رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«رسالة إلى صديقي في فرنسا» يشارك في مهرجان مسقط

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المخرج الشاب أكرم البزاوي، مشاركة فيلمه الروائي القصير "رسالة إلى صديقي في فرنسا" في الدورة الأولى لمهرجان سينما المرأة والطفل الدولي للفيلم القصير في العاصمة العمانية مسقط، والمستمرة فعالياته حتى 25 ديسمبر الجاري.
 

ويعد "رسالة إلى صديقي في فرنسا" من الأفلام المصرية المتميزة التي حظيت بالمشاركة في كبرى المهرجانات السينمائية العالمية، واستطاع أن يقتنص عددا كبيرا من الجوائز وصلت إلى أكثر من 14 جائزة حتى الآن، وكانت قد فازت بطلته الفنانة صفاء الطوخي في الفترة الأخيرة بجائزة أفضل ممثلة بمهرجان "شينزين" السينمائي الدولي بالصين، في دورته الثامنة.
 

كما فاز بطل الفيلم الطفل جون ملاك بجائزة أفضل تمثيل من مهرجان "Real time" الدولي للفيلم في نيجيريا، وحصل الفيلم على جائزتين من مهرجان "فاتن حمامة" السينمائي الدولي، الذي أقيمت فعاليات دورته السابعة افتراضيا في لندن، وأيضا حصل على جائزة أفضل فيلم في المسابقة الرسمية لأفلام الطفل من مهرجان "بلجاوم" في الهند.
 

وتدور أحداث الفيلم حول "رامي" وهو طفل وحيد يقرر كتابة رسالة إلى صديقه في فرنسا، وهو صديق من واقع خياله تعرف عليه عن طريق مدرسته، ويعد هذا الفيلم الثاني للمخرج أكرم البزاوي، بعد فيلمه التسجيلي القصير "رحلة البحث عن أبو العربي"، الذي شارك به في العديد من المهرجانات.

عاجل