رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قائد الجيش الإيراني يتوعد إسرائيل برد ساحق حال تعرض بلاده لاعتداء

نشر
أرشيفية
أرشيفية

توعد القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، اليوم الأربعاء، إسرائيل، برد ساحق، حال تعرض بلاده، لأي اعتداء.

وقال موسوي - في تصريحات صحفية خلال جلسة للمجلس الأعلى لقادة الجيش مساء اليوم -: "الكيان الصهيوني بدأ يهذي مع اشتداد الخلافات السياسية وظهور أزمة الشرعية الداخلية من جهة، والشعور بانعدام الأمن الإقليمي من جهة أخرى"، نقلاً عن وكالة "سبوتنيك" الروسية.

فيما أوضحت وكالة "مهر" للأنباء، أن تصريحات القائد العام للجيش الإيراني تأتي للرد على ما أسمته بـ"تهديدات" بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف، لإيران، موضحًا أن تل أبيب في وضع حرج، في الوقت الراهن، في ظل الأزمة السياسية والأمنية الداخلية وخضوع إسرائيل لضغوط داخلية وخارجية شديدة، فضلا عن "فساد مؤسساتي ومالي وفضائح مسؤولين بارزين وانعدام الأمن الناجم عن تصاعد عمليات المقاومة الفلسطينية ضده".

وتابع قائد الجيش الإيراني بالقول، إن إسرائيل أصبحت، اليوم، مكروهة من قبل الرأي العام العالمي نتيجة للانتهاكات المستمرة للقانون الدولي بحق الشعب الفلسطيني.

ووفقا له، أنّ التهديدات الفارغة لقادة الكيان الصهيوني متأثرة بشكل أساسي من تطرف الحزب المنافس، وتدرك سلطات هذا الكيان جيدا أنه في حالة حدوث أي عمل عدائي، فلن تكون قادرة بالتأكيد على الوقوف ضد رد إيران الساحق.

وشدد القائد العام للجيش الإيراني، على أن التحركات الإسرائيلية تحت المراقبة المستمرة والدقيقة، والجيش الإيراني على أتم الاستعداد للتعامل مع أي عمل عدائي، بطريقة تجعله يتلقى ردا حاسما وبسرعة البرق.

عاجل