رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عقوبات أمريكية تستهدف المدعي العام الإيراني وقادة بالحرس الثوري

نشر
مستقبل وطن نيوز

فرضت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، عقوبات جديدة على طهران، استهدفت خلالها المدعي العام الإيراني، محمد جعفر منتظري، وقادة من الباسيج والحرس الثوري، على خلفية حملة قمع الاحتجاجات التي تشهدها البلاد، منذ منتصف سبتمبر الماضي، إثر مقتل الفتاة الكردية، مهسا أميني.

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية -فى بيان عبر "تويتر" مساء اليوم- أن الولايات المتحدة فرضت جولة جديدة من العقوبات على إيران، تشمل المدعي العام وقادة من الباسيج والحرس الثوري بسبب محاكمات المحتجين وقمعهم، نقلاً عن قناة “العربية”.

وأضافت أنّ العقوبات تستهدف أيضاً "شركة متخصصة في تصنيع معدات مكافحة الشغب لقوات الأمن الإيرانية" حسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وفي المقابل، أدان وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أمس الثلاثاء، دعم الدول الغربية لـ"مثيري الشغب" في بلاده، وفرض عقوبات غير قانونية بذرائع واهية حول حماية حقوق الإنسان".

وذكرت الخارجية الإيرانية -في بيان لها أمس- أن "عبد اللهيان التقى مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، في الأردن على هامش القمة المنعقدة حول العراق، وعبر عن "استعداد إيران لاختتام مفاوضات فيينا على أساس مسودة حزمة التفاوض التي جاءت نتيجة شهور من المفاوضات الجادة والمكثفة".

عاجل