رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس تونس: المشاركة بانتخابات البرلمان لا تقاس بالجولة الأولى فقط

نشر
 الرئيس التونسي،
الرئيس التونسي، قيس سعيد

علق الرئيس التونسي، قيس سعيد، اليوم الاثنين، على ضعف الإقبال الذي شهدته الانتخابات التشريعية التي أجريت السبت الماضي، قائلا إن نسبة المشاركة في انتخابات البرلمان لا تقاس بالجولة الأولى فقط، معتبراً أن التشكيك في تمثيل المجلس "مردود على أصحابه".

جاء ذلك، خلال استقباله رئيسة الحكومة، نجلاء بودن، فى قصر قرطاج مساء الاثنين، حيث تناولا جملة من المواضيع أهمّها الدورة الأولى لانتخاب أعضاء مجلس نواب الشعب، نقلاً عن إذاعة "موزاييك" التونسية.

وقال سعيد إنّ "مثل هذا الموقف القائم على التشكيك من جهات لا دأب لها إلاّ التشكيك فضلا عن تورّط البعض في قضايا لا تزال جارية أمام المحاكم مردود على أصحابه بكلّ المقاييس بل هو شبيه بالإعلان عن نتيجة مقابلة رياضية عند انتهاء شوطها الأول"، على حدّ قوله.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فى تونس، أعلنت سابقا ، أنّ نسبة المشاركة فى الانتخابات التشريعية التي جرت السبت، بلغت 11.22 بالمئة.

وذكرت الهيئة -فى بيان أوردته إذاعة "موزاييك" التونسية مساء اليوم- أنّ العدد الإجمالي للناخبين الذين قاموا بالتصويت بلغ مليون و25 ألف و418 ناخب، وذلك من إجمالي أكثر من 9 مليون تونسي مسجّل بالسجل الانتخابي.

عاجل