رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمسية شعرية وفنية بعنوان «لغتنا الجميلة» في بيت السناري

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت مكتبة الإسكندرية، من خلال بيت السناري بالسيدة زينب بالقاهرة، مساء اليوم الاثنين، أمسية شعرية وفنية مفتوحة للجمهور، بعنوان "لغتنا الجميلة".

وذلك بحضور الشاعرين الكبيرين سامح محجوب وعلي عمران، وكذلك المطرب والملحن أشرف علي، الذي قدم مجموعة منتقاة من القصائد الشعرية المغناة، وأدارت الأمسية الأديبة إيمان الشامية، بحضور كوكبة من الأدباء والشعراء والكتاب والفنانين.


وتقام تلك الفاعليات والندوات الثقافية الهامة في بيت السناري في إطار برنامج مكتبة الإسكندرية الثقافي الشامل، والتي تهدف من خلالها إلى الاهتمام بالثقافة ونشر الوعي بها والاهتمام بعودة ونشر وإحياء التراث الشعبي المصري الأصيل لتعزيز التواصل بين الماضي والحاضر والتجديد، وتفعيل الوحدة الوطنية لمصر والسلام الاجتماعي، والتشديد على المحافظة على التراث والموروث الثقافي والحضاري، والذي يجمع الشعب تحت هوية واحدة أصيلة، والحفاظ على هوية المجتمع وربطة بما يميزه عن غيره من المجتمعات الأخرى بالعالم.


جدير بالذكر أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" تحتفل هذا العام باللغة العربية تحت عنوان "مساهمة اللغة العربية في الحضارة والثقافة الإنسانية"، حيث سيتم تسليط الضوء على المساهمات الغزيرة للغة العربية في إثراء التنوع الثقافي واللغوي للإنسانية، فضلا عن مساهمتها في إنتاج المعارف.

عاجل