رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غدا.. رئيس الأوبرا يفتتح معرضين للفن التشكيلي بقاعتي صلاح طاهر وزياد بكير

نشر
مستقبل وطن نيوز

يفتتح الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، مساء غد الثلاثاء، معرضين للفن التشكيلي، الأول في السادسة مساء للفنان حلمي الأمين بعنوان "لغة الألوان" بقاعة صلاح طاهر للفنون، والثاني في السادسة والنصف مساء، للفنان اليمني يوسف المجيدي بعنوان "ظل و ضوء" بقاعة زياد بكير للفنون.

وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان اليوم الاثنين- أنه من المقرر أن تستمر فعاليات معرض الفنان حلمي الأمين حتى يوم الاثنين الموافق 26 ديسمبر الجاري، ويضم حوالي 32 لوحة بخامة الزيت على التوال والميكسد ميديا.

ونوهت الأوبرا إلى أنه من المقرر أن تستمر أيضا فعاليات معرض الفنان اليمني يوسف المجيدي حتى يوم الاثنين الموافق 26 ديسمبر الجاري، ويضم 113 عملا فنيا بمقاسات مختلفة بتقنية الألوان المائية، ألوان الزيت والأسود والأبيض، حيث تتناول استعراض عدة موضوعات منها: "الفلكلور اليمني من حيث الزي الشعبي، العمارة الشعبية وبعض العادات، كما يعرض صور البيئة اليمنية والحياة الإجتماعية ويوميات المواطن اليمني".

وأشارت الأوبرا إلى أن الفنان حلمى الأمين بعد تخرجه من كلية الطب حصل على منحة تفرغ، واتجه للفن من خلال اشتراكه فى العديد من المعارض الجماعية، بالإضافة لبعض المعارض الخاصة وله مقتنيات بسفارة مصر فى عدة دول منها إنجلترا والصومال.

أما الفنان يوسف المجيدي، فهو حاصل على بكالوريوس تربية فنية من كلية فنون جميلة باليمن، شارك في أكثر من 20 معرض محليا، كما شارك في المعرض الذي أقامته سفارة الجمهورية اليمنية في القاهرة عام 2021، وحصل على جائزة رئيس الجمهورية عام 2008، ثم المركز الثاني في جائزة أفضل منظر بيئي سياحي من وزارة السياحة عام 2009.

عاجل