رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رفع كفاءة 8 طرق حيوية لتحقيق السيولة المرورية في الجيزة.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اليوم الجمعة، على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للمشروعات المدرجة بالخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري، وسرعة الانتهاء منها.

وتابع المحافظ، استكمال أعمال تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بمركز الواحات البحرية ومدينة الباويطي، التي ضمت رصف وتطوير ورفع كفاءة 8 طرق حيوية بنطاق المركز، في إطار جهود رفع كفاءة الطرق والشوارع الداخلية، وربطها بالمحاور الرئيسية لتسهيل حركة سير المواطنين.

كما تابع أعمال رصف وتطوير مداخل قرى القصر من الناحية الغربية والحارة والقبالة بمركز الواحات البحرية، وذلك بإجمالي أطوال 3 كم لتحسين الحركة المرورية للمواطنين بتلك القرى.

واطلع المحافظ على خطة استكمال رصف وتطوير وتوسعة طريق الأبراج الجديد بطول 1.5 كم شرقا، وتنفيذ ازدواج للطريق لتحسين الحركة المرورية، حفاظًا على سلامة المواطنين، بالإضافة إلى أعمال إنشاء ورصف طريق رابط بين طريق الأبراج الأوسطي بالدائري الرئيسي استكمالا لدعم شبكات الطرق بالمركز.

وتابع المحافظ أيضا أعمال رصف وتطوير طريق الميسيري لربط طريق الأبراج بمنطقة التعمير بمدينة الباويطى وذلك بطول 800م، إلى جانب رصف وتطوير طريق وطني لربط طريق الأبراج الرئيسي بطريق الصفا والمروة بالباويطي ورصف طريق محطة الوقود لربطه مع طريق الأبراج الجديد بالباويطي، وجميعها طرق كانت في حاجة ماسة للرصف والتطوير وتحويلها من طرق ترابية يصعب الحركة المرورية عليها إلى محاور تربط القرى ببعضها، وتسهل على المواطنين الوصول إلى المحاور الرئيسية.

وأكد المحافظ استمرار أعمال الرصف وتحسين الطرق بشوارع وميادين المحافظة وفقًا للخطة الاستثمارية الموضوعة للعمل على تحقيق السيولة المرورية وفتح شرايين جديدة وتحسين الرؤية البصرية، والعمل على إعادة الوجه الحضاري لشوارع وطرق المحافظة.

عاجل