رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المصافي الهندية تشتري النفط الروسي بأقل من سقف السعر الأوروبي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت مصادر مطلعة في الهند، اليوم الأربعاء، بأن المصافي الهندية تشتري النفط الروسي، بسعر أقل من السقف السعري الذي حددته مجموعة السبع، أي أقل من 60 دولارًا للبرميل.

يشار إلى أنّ السقف السعري الذي فرضته مجموعة السبع الكبري للنفط الروسي المنقول بحرًا دخل حيز التنفيذ في الخامس من ديسمبر الجاري، ضمن مساعي الغرب لتقويض قدرة موسكو على تمويل حربها في أوكرانيا، نقلاً عن وكالة “رويترز” للأنباء.

وردت وزارة الخارجية الروسية، على قرار السقف السعري للنفط الروسي، بالتحذير من أنّ هذا القرار، سيؤدي إلى قفزة بالأسعار في الدول الغربية، في الوقت الذي توفر فيه موسكو ميزانيتها، مشيرة إلى أنه جاري اتخاذ تدابير للحد من العواقب.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، فى وقت سابق: "بدون شك، سنجد فرصا لتسويق منتجاتنا، مرة أخرى، سينتهي الأمر بأولئك الذين يبتكرون مخططات لانتهاك المصالح الروسية بلا شيء، ولن تكون هناك نتيجة، قد تكون النتيجة قفزة جديدة في الأسعار في الأسواق الغربية، وزيادة فواتير المستهلكين الغربيين، ولن يشعر من سيستمتع بميزة التفاعل الطبيعي مع روسيا بهذا التأثير"، نقلاً عن وكالة “سبوتنك” الروسية.

عاجل