رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الهند وبريطانيا تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجال التجاري

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث وزير التجارة والصناعة الهندي بايوش جويال، اليوم /الثلاثاء/، مع وزيرة الدولة البريطانية للتجارة الدولية كيمي بادينوتش، سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في المجال التجاري.
جاء ذلك في اجتماع جمع الجانبين في العاصمة الهندية /نيودلهي/ بحسب ما أوردته وزارة التجارة الهندية في بيان لها، وذلك في إطار الزيارة الرسمية للمسئولة البريطانية إلى الهند.
وأشار البيان إلى أن الوزيرة البريطانية ستقوم خلال زيارتها الرسمية للهند بالمشاركة في الجولة السادسة من المفاوضات الرسمية بين الهند وبريطانيا، موضحة أن المفاوضات تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية واستئناف المحادثات الرامية إلى التوصل لاتفاق تجاري بين البلدين، كما ستلتقي خلال زيارتها للهند مع كبار رجال الأعمال من أجل تفهم احتياجاتهم لإقامة علاقات تجارية حديثة بين الهند وبريطانيا. 
ونقل البيان عن الوزير البريطانية قولها "أزور نيودلهي لبدء الجولة السادسة من المفاوضات التجارية البريطانية الهندية ، وسأسعى شخصيا من أجل احراز تقدم نحو التوصل لاتفاق تجاري.. الهند وبريطانيا تمثلان الاقتصاديين الخامس والسادس من حيث الترتيب على مستوى أكبر الاقتصاديات فى العالم ، ولدينا تاريخ مشترك طويل ، ونحن في وضع يؤهلنا لإبرام اتفاق يساعد على توفير فرص عمل وتشجيع النمو وزيادة حجم علاقاتنا التجارية التي تقدر قيمتها بما يعادل 29 مليار جنيه استرليني".
يشار إلى أن الوزيرة البريطانية كانت قد بدأت زيارتها الرسمية للهند أمس /الاثنين/، إذ ستجرى الجولة السادسة من المفاوضات التجارية بين الجانبين على مدار الأسبوع الحالي.

عاجل