رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدفاع الألمانية تخطط لتطهير الجيش من المتطرفين بعد محاولة الانقلاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت وزارة الدفاع الألمانية، اليوم الثلاثاء، عن خطط تعتزم تنفيذها لتطهير الجيش الألماني من المتطرفين، وذلك بعد محاولة الانقلاب على السلطة التي شهدتها برلين الأسبوع الماضي.

وقالت وزيرة الدفاع الألمانية، كريستين لامبرخت -في بيان لها اليوم- إن "المداهمات والاعتقالات الأخيرة في بيئة مواطني الرايخ تظهر مدى أهمية توخي اليقظة والعمل بحزم بكل وسائل دولة القانون ضد المتطرفين وأعداء الدستور"، نقلاً عن قناة “العربية”.

وأضافت، أن "محاربة التطرف لها أيضًا أولوية قصوى في الجيش الألماني"، موضحه أن مشروع قانون صاغته وزارتها ينص على أن "عدم الولاء للدستور" أساس للإقالة.

وتابعت الوزيرة الألمانية بالقول، أن ذلك سيسمح للسلطات بتسريع ما يمكن أن تكون عملية طويلة لطرد المتطرفين من الجيش ”بالطبع مع الحفاظ على جميع مبادئ الإجراءات القانونية الواجبة”.

يذكر أنّ الآلاف من ضباط الشرطة الألمانية، نفذوا الأربعاء الماضي، في عملية أمنية كبرى، مداهمات في أنحاء عدة من البلاد واعتقلوا 25 شخصاً ينتمون إلى مجموعة يمينية متطرفة، يزعم أنهم خططوا لإطاحة الحكومة عبر انقلاب مسلح يستهدف البرلمان الألماني.

وحسب صحيفة "الإندبندنت عربية"، شارك أكثر من ثلاثة آلاف عنصر من بينهم وحدات النخبة لمكافحة الإرهاب في عمليات الدهم التي نفذتها الشرطة الألمانية، صباح الأربعاء الماضي، فتشوا خلالها أكثر من 130 عقاراً في 11 ولاية من أصل 16 ولاية ألمانية، في ما وصفته وسائل إعلام محلية بأنها واحدة من أكبر عمليات الشرطة التي شهدتها البلاد.
 

عاجل