رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية يقرر تعديل «لائحة الإعلانات» لضبط عملية التراخيص

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء، اجتماعاً باللجنة العليا للإعلانات لمناقشة واستعراض سبل وآليات الاستفادة من موارد الإعلانات، بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعظيم موارد الدولة والاستفادة منها في إقامة مشروعات خدمية للمواطنين في كافة القطاعات المختلفة، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

ووجه المحافظ، بسرعة مراجعة وتعديل بعض بنود لائحة الإعلانات بما يتضمن كافة الشروط والإجراءات القانونية والفنية المطلوبة للترخيص لضبط عملية التراخيص وبمشاركة كافة الجهات المختصة والقضاء علي العشوائية في إقامة الإعلانات والتي بدورها تشوه المنظر الجمالي والحضاري للشوارع والميادين ومن أبرز هذه التعديلات أن يتم منح تراخيص الإعلانات من خلال مجلس إدارة اللجنة العليا للإعلانات بالمحافظة وليس من خلال إدارة الإعلانات بمفردها.

وأكد مختار على ضرورة تعظيم موارد الإعلانات والاستغلال الأمثل لتلك الموارد لتقديم خدمات حكومية متميزة للمواطنين في القطاعات الخدمية المختلفة.

كما أكد المحافظ على أن القانون ليس عائقًا أمام تحقيق أهداف التنمية والتطوير وزيادة موارد الدولة من أجل النهوض بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي للمواطنين وإنشاء مشروعات قومية وخدمية فضلًا عن تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات.

وتم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالإعلانات بنطاق أحياء مدينة المنصورة والطلبات المقدمة من بعض الشركات العاملة في مجال الإعلانات ووجه مختار بسرعة الدراسة اللازمة لكافة الموضوعات والطلبات للعمل علي تحقيقها وفقا للائحة الإعلانات وطبقا للقانون والقواعد المنظمة للعمل في هذا الشأن.

عاجل