رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط مخزن يقوم بتصنيع المخللات دون ترخيص في الدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن ضبط مخزن يقوم بتصنيع المخللات بدون ترخيص بمدينة المطرية، وتم تحرير محاضر عدم استيفاء اشتراطات صحية ومخالفات بيئية وضبط كميات من الأغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وأمر مختار بسرعة الغلق الإداري للمخزن المذكور وإحالة القضية للنيابة العامة.

جاءت تصريحات وقرارات محافظ الدقهلية بناء على التقرير الذي عرضه محمد حمص رئيس مركز ومدينة المطرية، موضحًا أنه تم تشكيل فريق عمل للتفتيش والمتابعة للمرور على المنشآت الغذائية والمخازن بالتنسيق مع شرطه البيئة والمسطحات المائية بالدقهلية بنطاق مدينة ومركز المطرية وتم ضبط المخزن المشار إليه، حيث وجدت مخالفات لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية، إضافة للمخالفات البيئية وأيضا عدم إعلان أسعار ويتم إدارته بدون ترخيص.

وقال رئيس المركز إنه تنفيذا لتوجيهات محافظ الدقهلية فقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيث تبين أيضا وجود كميات من المخلل الفاسدة والغير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل براميل بلاستيكية كبيرة، وتم تحرير المحاضر اللازمة بالمخالفات الموجودة والتي أمر المحافظ بإحالتها للنيابة العامة لإعمال شئونها في الواقعة.

وكلف محافظ الدقهلية رئيس المركز بمتابعة تصرفات النيابة في الواقعة، وإعدام المضبوطات وفقًا لقرار النيابة العامة في هذا الشأن.

وأكد محافظ الدقهلية على استمرار مثل هذه الحملات التفتيشية للمرور على جميع المحلات والمنشآت التجارية بنطاق المحافظة لمتابعة الأحكام الرقابية والتموينية لضمان توافر الاشتراطات الصحية والبيئية حفاظا على الصحة العامة وحياة وسلامة المواطنين بنطاق المحافظة.

عاجل