رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجموعة السبع تتعهد بمواصلة تعزيز القدرات العسكرية الأوكرانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعهدت دول مجموعة السبع الكبري -فى بيان مشترك أصدرته بريطانيا اليوم الاثنين- بمواصلة تعزيز القدرات العسكرية لأوكرانيا لمواجهة الغزو الروسي.

وقال البيان، إن المجموعة ستواصل العمل معاً لتعزيز القدرات العسكرية الأوكرانية، مع التركيز بشكل عاجل على أنظمة الدفاع الجوي، نقلاً عن وكالة “رويترز” للأنباء.


وأضاف البيان: "سنواصل تنسيق الجهود لتلبية الاحتياجات العاجلة لأوكرانيا من المعدات العسكرية والدفاعية، مع التركيز على تزويد أوكرانيا بأنظمة وقدرات للدفاع الجوي".

وعلى صعيد الميداني، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، القضاء على نحو 70 جنديا أوكرانيا على محوري كوبيانسك وكراسنو ليمان خلال يوم واحد، بالإضافة إلى تدمير عتاد عسكري.

وقالت الوزارة -فى بيان أوردته وكالة "سبوتنك" الروسية مساء اليوم-: "على محوري كوبيانسك وكراسنو ليمان، ونتيجة للقصف النيراني على مراكز تجمع القوي البشرية والمعدات التابعة للجيش الأوكراني، تم القضاء على نحو 70 جنديا أوكرانيا، وتدمير ثلاث عربات مدرعة، وخمس مركبات".

وأضافت : "على محور دونيتسك، واصلت القوات الروسية عملياتها الهجومية. نتيجة لضربات نيرانية استباقية، تم صد هجوم قامت بها سرية تابعة للكتيبة 59 مشاة ميكانيكي على مواقع الجيش الروسي في منطقة بيسكي بجمهورية دونيتسك. بلغت خسائر الجانب الأوكراني نحو 30 جنديا، وعربتي قتال مشاة، وثلاث شاحنات صغيرة".

عاجل