رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحصين 195 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع في الغربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية الدكتور حاتم أنور إنه تم تحصين 195 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع على مستوى المحافظة، وذلك خلال الحملة القومية الثالثة لعام 2022.

وأضاف أنور - في بيان اليوم  الاثنين - أن المستهدف تحصينه على مستوى المحافظة خلال فترة الحملة يبلغ 266 ألفا و554 رأس ماشية، وأنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة وتوفير الأمصال واللقاحات والأدوية الكافية لإنجاح الحملة، لافتا أن التحصينات آمنة وفعالة ومتوفرة.

وأوضح أن حملات مديرية الطب البيطري والإدارات التابعة لها، تجوب جميع مراكز وقرى وعزب المحافظة لترقيم الماشية وتسهيل التحصين، للوصول إلى المستهدف وذلك بالتنسيق مع المراكز والمدن والأحياء، وذلك مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا.

من جهته.. قال وكيل وزارة التموين بالمحافظة محمد أبو هاشم إن حملة من مديرية تموين الغربية، بالتعاون مع الجهات المعنية، قد تمكنت من مصادرة 21 طن أرز شعير، جمعها عدد من التجار بمراكز المحافظة، بدون تصريح وبالمخالفة للقرارات الحكومية.

وأضاف أن الحملة استهدفت التفتيش على مصانع الأغذية غير المرخصة، وثلاجات حفظ المواد الغذائية، ومخازن المواد الغذائية، والمجازر والمطاعم، لضبط محتكري السلع الأساسية، وحرزت المضبوطات، وحررت المحاضر للمخالفين، وأخطرت النيابة العامة لتجرى شئونها.

عاجل