رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيل الشيوخ: صندوق مصر الرقمية يستهدف تحسين أداء المؤسسات الحكومية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت فيبي فوزي، وكيل مجلس الشيوخ، إن مصر تخوض سباق مع الزمن للحاق بالتطورات التكنولوجية وثورة الاتصالات والرقمنة في كافة المجالات، مؤكدة أننا على أعتاب انطلاقة تعوضها ما فاتها من ثورات صناعية واقتصادية وتكنولوجية على مدار عشرات بل مئات السنوات السابقة.

وأكدت فيبي فوزي - خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق - أن الصندوق يمثل إضافة مهمة للمنظومة التشريعية الحاكمة لهذا القطاع، وهو الأمر الذي يستوجب تقديم الشكر للحكومة ولجنة التعليم والاتصالات على ما قاموا به من ضبط مواد مشروع القانون.

وأشارت إلى أن صندوق مصر الرقمية يستهدف تحسين أداء المؤسسات والهيئات والمصالح الحكومية التي تقدم خدماتها للمواطنين، بما ينجم عنه من سرعة ومن كفاءة يتطلبها إيقاع التنمية والتحديث القائم على مختلف الأصعدة.

وأوضحت أنه يستهدف تيسير الإجراءات وتخفيف الأعباء عن المتعاملين مع مختلف الجهات، سواء من المواطنين طالبي الخدمات، أو المستثمرين أو غيرهم، بما يحقق رضا الجميع عن الخدمة، فضلا عن تحقيق الشفافية في المعاملات وإلغاء الوسطاء، ومواجهة أية محاولات للفساد، بما يعزز من قدرات الجهاز الإداري ويؤكد مصداقيته.

وأكدت عضو مجلس الشيوخ، أن مشروع القانون يساهم أيضا في ترشيد الإنفاق العام، وخفض التكلفة التي تتطلبها التعاملات ما قبل الرقمية ، الأمر الذي من شأنه توفير الكثير من الوقت و الجهد الضائع، لافتة إلى أن صندوق مصر الرقمية يعمل أيضا على التوعية بالخدمات الرقمية والترويج لها، وتنمية قدرة المواطنين على الاستفادة منها.

عاجل