رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تعتبر مخطط الانقلاب في برلين «مسلسل درامي» من إخراج السياسيين الألمان

نشر
المتحدثة باسم الخارجية
المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

اعتبرت وزارة الخارجية في روسيا، اليوم السبت، محاولة الانقلاب التي قامت بها حركة "مواطني الرايخ" المتشددة في ألمانيا، قبل يومين، عبر التخطيط لاقتحام البرلمان واغتيال رأس الدولة، بأنه مجرد "مسلسل درامي" من إخراج السياسيين الألمان.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا -في تصريحات عبر "تيليجرام" مساء اليوم- إن "ما حدث كان مجرد "مسلسل درامي" من إخراج السياسيين الألمان الذين يتغنون بالديموقراطية والليبرالية في بلادهم، ويدعمون في الوقت نفسه الانقلابات في الدول الأخرى كأوكرانيا، ويخشون حدوث السيناريو ذاته في بلادهم، مؤكدة “عدم وجود مؤشرات فعلية تدل على وجود هذا المخطط”، نقلاً عن موقع “روسيا اليوم”.

وتساءلت الدبلوماسية الروسية، عما إذا كان استيلاء المتطرفين اليمينيين على الهيئات الحكومية والتشريعية في ألمانيا، يعتبر محاولة انقلابية؟، وإذا كانت الإجابة نعم، فلماذا دعم ما لا يقل عن ثلاثة وزراء خارجية ألمان، بشكل مباشر وعلني، الانقلاب على الديمقراطية في أوكرانيا عام 2014؟.

يذكر أنه صباح الأربعاء، أحبطت السلطات الألمانية "محاولة انقلاب واسعة" خططت لها حركة "مواطني الرايخ" التي تنتمي لليمين المتطرف.

وفى اليوم نفسه، أصدرت السلطات أوامر باعتقال 25 شخصا يشتبه في تنفيذ المحاولة التي وصفتها السلطات بالإرهابية، بينما قالت متحدثة باسم الادعاء العام في كارلسروه، إن قوات الشرطة نفذت هجمات متفرقة لملاحقة المتهمين في 11 ولاية، نقلاً عن موقع “سكاي نيوز عربية”.

عاجل