رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعاون الخليجي» يثمن وساطة الإمارات والسعودية لتبادل سجينين بين واشنطن وموسكو

نشر
الأمين العام لمجلس
الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور نايف

ثمن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، اليوم الخميس، جهود الوساطة التي قادها رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان، والأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي العهد السعودي، لتبادل سجينين اثنين بين روسيا والولايات المتحدة.

وأكد الحجرف -فى بيان نشره مجلس التعاون الخليجي عبر موقعه الإلكتروني مساء اليوم- أن نجاح جهود الوساطة يأتي انعكاساً لتوجيهات قادة دول المجلس، في تعزيز لغة الحوار بين جميع الأطراف، والحفاظ على الأمن والسلم الإقليمي والدولي لتحقيق السلام بين شعوب العالم كافة. 

كما أشاد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، بتعاون حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، وحكومة روسيا الاتحادية واستجابتهم لجهود الوساطة المشتركة التي بذلتها قيادتا البلدين.

 وفى وقت سابق اليوم، أعلنت وزارتا خارجية الإمارات والسعودية، نجاح جهود وساطة قادة البلدين، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لتبادل سجينين اثنين بين الولايات المتحدة وروسيا.


وذكرت الوزارتان -فى بيان مشترك مساء اليوم- أن نجاح جهود الوساطة يأتي انعكاساً لعلاقات الصداقة المشتركة والوطيدة التي تجمع بلديهما، بالولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا الاتحادية، وللدور المهم الذي تلعبه قيادتا البلدين الشقيقين في تعزيز الحوار بين جميع الأطراف، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية "واس".​

عاجل