رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإمارات والسعودية تعلنان نجاح جهودهما لتبادل سجينين اثنين بين موسكو وواشنطن

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارتا خارجية الإمارات والسعودية، اليوم الخميس، نجاح جهود وساطة قادة البلدين، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لتبادل سجينين اثنين بين الولاياتب المتحدة وروسيا.
 

وذكرت الوزارتان -فى بيان مشترك مساء اليوم- أن نجاح جهود الوساطة يأتي انعكاساً لعلاقات الصداقة المشتركة والوطيدة التي تجمع بلديهما، بالولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا الاتحادية، وللدور المهم الذي تلعبه قيادتا البلدين الشقيقين في تعزيز الحوار بين جميع الأطراف، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأضاف البيان، أن أبوظبي استقبلت بتاريخ 14 جمادى الأولى 1444هـ (الموافق 8 ديسمبر 2022 م)، المواطنة الأمريكية بريتني جراينر عبر طائرة خاصة قادمة من موسكو، وذلك بعد إفراج السلطات الروسية عنها، وذلك بالتزامن مع استقبال المواطن الروسي، فيكتور بوت، عبر طائرة خاصة قادمة من واشنطن، وذلك بعد إفراج السلطات الأمريكية عنه، وذلك بحضور المختصين من دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية. وقد قام الجانبان الأمريكي والروسي بتسلم مواطنيهما، تمهيداً لنقلهما إلى بلديهما.

كما عبرت حكومتا الإمارات والسعودية، عن شكرهما لحكومتي الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية على تعاونهما واستجابتهما لجهود الوساطة المشتركة التي بذلتها قيادتي البلدين.

عاجل