رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعودية: توقيع 34 اتفاقية مع الصين لزيادة الاستثمارات وتعزيز التبادل التجاري

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف أمين اتحاد الغرف السعودية حسين العبد القادر، عن توقيع 34 اتفاقية مع الصين تركزت في عدة قطاعات مختلفة منها الطاقة الخضراء والهيدروجين الأخضر والطاقة الشمسية والنقل والخدمات اللوجستية والإسكان، مما ينعكس على زيادة الفرص الاستثمارية والتبادل التجاري بين البلدين، واصفا في الوقت نفسه زيارة الرئيس الصيني شي جين بينج للمملكة بـ"التاريخية". 
 

وقال العبد القادر ـ في تصريح لقناة (الإخبارية السعودية) اليوم الخميس ـ إن زيارة الرئيس الصيني للمملكة والاتفاقيات التي وقعت بين البلدين يعززان من تعميق العلاقة السعودية ـ الصينية في المجالات كافة خاصة في مجال التعاون وتبادل الخبرات بين أصحاب الأعمال، وذلك من خلال الدخول في شراكات واستثمارات من شأنها أن تعزز اقتصاد البلدين. 
 

وشدد على أن اتحاد الغرف يعمل بمواءمة مع الجهات الحكومية لتذليل كافة العقبات ورصد التحديات والمساهمة في تعزيز التبادل التجاري بين المملكة والصين، مؤكدا عمق ومتانة العلاقات الاقتصادية بين الرياض وبكين.
 

وأشار إلى ارتفاع التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية والصين إلى 37% بحلول عام 2021 على الرغم من التحديات والصعوبات التي تواجه دول العالم، لاسيما عقب تفشي فيروس كورونا، مؤكدا وجود خطط استباقية لدى المملكة لأي تأثيرات مستقبلية قد تحدث على مستوى العالم. 
 

ويأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه الرئيس الصيني شي جين بينج أنه زيارته للملكة العربية السعودية لمشاركة الأصدقاء العرب في القمة الصينية العربية الأولى والقمة الأولى للصين ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، ستكون زيارة لتوارث الماضي وفتح الآفاق، وتهدف إلى تكريس الصداقة التاريخية بين الصين وبين الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي والسعودية، وستفتح عصرا جديدا للعلاقات بين الصين وبين العالم العربي ودول الخليج العربية والمملكة العربية السعودية.

عاجل