رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة كفرالشيخ تنظم برنامجًا تدريبيًا حول كيفية التعامل مع الإيذاء البدني

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة كفر الشيخ برنامجًا تدريبيًا في كلية التربية النوعية لكيفية التعامل مع الإيذاء البدني والتحرش ضمن مبادرة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور عبدالرازق دسوقي ونائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور محمد عبدالعال، وإشراف وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث ومنسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة الدكتور رشدي العدوي.
 

وأكد منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة الدكتور رشدي العدوي- خلال كلمته الافتتاحية اليوم الخميس- أهمية تنظيم البرنامج التدريبي من أجل حماية المرأة ومناهضة أي مظهر من مظاهر العنف والتمييز ضدها، بالتعاون المجلس القومي للمرأة مع الجامعة ومنظمات المجتمع المدني، حيث لا يمكن تحقيق تنمية مستدامة دون حماية وتمكين النساء والفتيات في المناطق الريفية من المجتمع.
 

ومن جانبها، قالت عميد كلية التربية النوعية ومقرر المجلس القومي للمرأة فرع كفرالشيخ الدكتور أماني شاكر إن المجلس القومي للمرأة يعد أول آلية حكومية تعمل على النهوض بالمرأة المصرية في كافة المجالات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، ورسم إطار جديد للنهوض بها لتمكينها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وتعليميا، مشيرة إلى أن المجلس عمل على إعداد استراتيجية وطنية للمرأة المصرية بما يتفق مع استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.
 

وأضافت أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار التعاون المشترك والقائم بين الجامعة والمجلس القومي للمرأة، لتنفيذ العديد من الأنشطة الداعمة لتمكين المرأة والفتاة، بهدف توفير بيئة تعليمية هادئة وآمنة داخل الحرم الجامعي وتبادل الخبرات بين الجامعات المصرية.
 

وبدورها، أشارت مدربة مؤسسة "مطمن" الدكتور ميرنا ميلاد إلى أهمية بناء الوعي المجتمعي والجامعي بصفة خاصة، للتصدي لكافة أشكال العنف ضد المرأة من خلال السعي إلى تغيير طريقة التفكير تجاه المرأة، وتحديد الآليات التي يمكن استخدامها لردع العنف ضدها بكافة أشكاله.
 

وعرفت ميلاد العنف والإيذاء البدني والتحرش وأنواعه وأشكاله المختلفة وطرق مواجهته وتأثيره وأثاره في الشارع من الناحية النفسية والعقلية والاجتماعية والمجتمع، وكيفية التعامل مع التحرش، لافتة إلى تعزيز قيم الوقاية والحماية للمرأة، ومساندتها وإدراك حقوقها وحمايتها من جميع أشكال العنف والتمييز ضدها بمختلف صوره.

عاجل