رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تسليط الضوء على الرسائل المجتمعية والإنسانية.. تفاصيل الحلقة الأخيرة من «إيجار قديم»

نشر
أبطال مسلسل إيجار
أبطال مسلسل إيجار قديم

تصدر مسلسل إيجار قديم ، تريند قوائم البحث بمحرك البحث «جوجل» الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً، خلال الساعات القليلة الماضية بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل «إيجار قديم»، أمس الأربعاء، عبر قنوات ON وON drama، بالإضافة إلي منصة WATCH iT.

وحققت الحلقة الأخيرة من مسلسل إيجار قديم ، نسبة مشاهدة عالية وتفاعل كبير من جمهور مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نهاية الحلقة خاصة وأنها سلطت الضوء على عدد من الرسائل المجتمعية والإنسانية بالإضافة لعدد من المعاني داخل المجتمع بالترابط الأسري والغير مشروط بالأسرة المعروفة وإنما من خلال علاقة الجيران وترابطهم فيما بينهم لما له من معاني دينية ومعيشية عظيمة تتمثل في التحكم في الغضب وعدم التسرع والتماس العذر للآخرين وعدم الحكم عليهم او علي أشخاص من مواقف الآخرين أو بناء على ما يتناقله البعض على الآخر بالإضافة لعدم إتخاذ القرارات في مواقف سعيدة أو حزينة والتفكير بشكل عقلي وسليم ويهدف إلى البناء وعدم تدمير الأسرة وتفكيكها.

أحداث الحلقة الأخيرة «مسلسل إيجار قديم » 

حقق فريق العمل الأداء التمثيلي الرائع من خلال أحداث متعاقبة تصدرت به أحداث مسلسل إيجار قديم قائمة الأعلى مشاهدة عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة ومواقع السوشيال ميديا.

ونجحت أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل إيجار قديم من خلال دور الفنانة حنان سليمان «والدة حازم» الفنان حازم سمير، من إقناع زوجة ابنها «عاليا» رحمة حسن بالمسلسل من التماس العذر لابنها والبقاء معه وعدم تركه مهما كانت الخلافات، إستناداً لمشاعر الحب بينهما، ومن ثم اعتذار حازم لها من خلال تقديمه بوكيه ورد ممزوج برسالة إعتذار.

مسلسل إيجار قديم
مسلسل إيجار قديم
مسلسل إيجار قديم
مسلسل إيجار قديم

وتعاقبت أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل إيجار قديم ، من خلال رفض «ليلي» إلهام وجدي من العودة لزوجها بالمسلسل وإكتشاف طارق «محمد الشرنوبي» حقيقة خطيبته ريهام «بسمة داوود» والتي تحبه بطريقة الحب المشروط، وبداية تقربه من ليلي «إلهام وجدي» بعد شعوره بحبها له.

وشهدت أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل إيجار قديم ، قيام طارق بإقناع إبنة كاميليا «فيدرا» بالموافقة على زواج والدتها من رمزي «شريف منير» ليقوم رمزي بالإعتذار للفنان محمد الشرنوبي «طارق» عن سوء الفهم لسوء الظن به بعد قيام هشام إسماعيل «ربيع أبو الوفا» محامي رمزي بالمسلسل بنقل كلام مغالط.  

وشهدت أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل إيجار قديم ، قيام طارق بالتعاون مع رمزي وتسجيل الأغنية بالإستديو وإهدائها إلي رمزي وكاميليا في حفل خطوبتهما والتي شهدت حضور جميع أبطال العمل في مشهد الختام للحلقة الأخيرة من المسلسل الدرامي الأقرب للواقع.

وخلال حفل خطوبة رمزي وكاميليا، سلط المخرج الضوء على صورة الفنان «صلاح عبد الله» سحس والد طارق وصديق رمزي، والموجودة على الحائط في الخلفية، ممزوجة بالاغنية التي كانت بمثابة مسك الختام بصوت الفنان محمد الشرنوبي بعنوان «إنتي الحياة» كلمات الفنان محمد يسري، ألحان محمد الشرنوبي، توزيع وميكس وماستر إلهامي دهيمة وأحمد حسام.

محمد الشرنوبي ينشر أغنية «إنتي الحياة»

نشر الفنان محمد الشرنوبي عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، لتبادل الصور والفيديوهات القصرة، إنستجرام، أغنيته الجديدة «إنتي الحياة» من مسلسل «إيجار قديم»، وعلق قائلًا، «أغنية إنتي الحياة موجودة دلوقتي علي يوتيوب، أغنية أنتي الحياة كلمات: محمد يسري، وألحاني، توزيع ومكس وماستر: إلهامي دهيمة وأحمد حسام.

إدارة أعمال: منه شومان، جيتارات: روكيت، بيانو: أحمد حسام، تأليف وتريات: إلهامي دهيمة، تنفيذ وتريات: أحمد حسن فكري، شكر خاص للمنتج: كريم ابو ذكري».

أبطال مسلسل إيجار قديم

مسلسل  إيجار قديم ، بطولة «شريف منير، فيدرا، محمد الشرنوبي، صلاح عبدالله، ميمي جمال، هشام إسماعيل، رحمة حسن، حازم سمير، إلهام وجدي، بسمة داود وأسامة عبد الله، تأليف عمرو الدالي وإخراج طارق رفعت، إنتاج كريم أبو ذكرى بمشاركة المتحدة للخدمات الإعلامية».

أحداث مسلسل إيجار قديم

وقدم مسلسل إيجار قديم، دراما اجتماعية لايت في إطار 30 حلقة، بالتركيز على قضايا اجتماعية من خلال «حكايات إنسانية» تحدث بداخل عمارة سكنية يسكنها أبطال العمل بنظام الإيجار القديم.

وتدور أحداث المسلسل حول قانون الإيجار القديم، ومناقشة حياة سكان العمارة اليومية، وطرح مناقشة الظروف الاجتماعية والعلاقات الإنسانية للسكان بالإضافة لعلاقة الآباء والأبناء باختلاف الأجيال وتحديد الأولويات.

مواعيد عرض مسلسل «إيجار قديم» والقنوات الناقلة

  • بدأت قناة ON عرض أولى حلقات مسلسل إيجار قديم ، يوم السبت 29 أكتوبر من العام الجاري في تمام الساعة 8 مساء، ويعاد عرضه الساعة 2 صباحاً والساعة 12 ظهراً.
  • عرضت شاشة قناة ON دارما، المسلسل الساعة 10 مساء ويعاد الساعة 9 صباحاً والساعة 5 مساء.
  • عرضت منصة watch it بشكل حصري المسلسل، الجمعة 28 أكتوبر الماضي

شخصيات مسلسل «إيجار قديم»

  • شريف منير، «رمزي» مدرس على المعاش ويرتبط بقصة حب مع فيدرا «كاميليا» بالإضافة لصداقة مع الفنان صلاح عبدالله «حسين» وشهرته بالعمل الدرامي «سحس».
  • محمد الشرنوبي، مدرب كرة يد صباحاً، ومطرب فى المساء، وهو نجل الفنان صلاح عبدالله بالمسلسل ولديه مشاكل كثيرة مع والده في إطار علاقة معقدة قريبة من المرحلة العمرية للشباب في الوقت الحالي.
  • رحمة حسن «عاليا» زوجة الفنان حازم سمير.
  • هشام إسماعيل شخصية «ربيع أبو الوفا» محامي، موكل من قبل سكان العمارة لكثير من القضايا.
  • ميمي جمال «الفنانة ثريا» داخل أحداث العمل الدرامي، وتسكن بالعمارة.

تأجيل عرض مسلسل إيجار قديم

تقرر تأجيل عرض مسلسل إيجار قديم ليوم 29 أكتوبر 2022، بسبب الخطة البرامجية لشبكة قناة ON، في الوقت الذى كان مقرر عرضه يوم الأثنين 24 أكتوبر.

أبطال مسلسل إيجار قديم
أبطال مسلسل إيجار قديم
أبطال مسلسل إيجار قديم
أبطال مسلسل إيجار قديم
أبطال مسلسل إيجار قديم
أبطال مسلسل إيجار قديم
أبطال مسلسل إيجار قديم
أبطال مسلسل إيجار قديم
أبطال مسلسل إيجار قديم
أبطال مسلسل إيجار قديم
أبطال مسلسل إيجار قديم
أبطال مسلسل إيجار قديم
أبطال مسلسل إيجار قديم
أبطال مسلسل إيجار قديم
أبطال مسلسل إيجار قديم
أبطال مسلسل إيجار قديم
أبطال مسلسل إيجار قديم
أبطال مسلسل إيجار قديم
أبطال مسلسل إيجار قديم
عاجل