رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلادها.. سر غياب «بسمة» عن الفن 4 سنوات

نشر
الفنانة بسمة
الفنانة بسمة

تحتفل اليوم الأربعاء، الفنانة بسمة  أحمد بعيد ميلادها الـ46؛ حيث إنها مولودة في مثل هذا اليوم 7 ديسمبر عام 1976 لأب يعمل في الصحافة وأم تعمل في مجال الدفاع عن حقوق المرأة.

وبدأت بسمة  مشوارها إعلامية من خلال تقديمها للبرامج، وعلى الرغم من بداياتها الإعلامية إلا أن مشاركتها في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية أثبتت تميزها بموهبتها الفنية العالية، وأدائها السهل، وهو ما جعلها معروفة لدى قطاع كبير من الجمهور.

ويستعرض موقع «مستقبل وطن نيوز» في التقرير التالي، أبرز المحطات الفنية في حياة الفنانة بسمة.

أبرز المحطات الفنية في حياة الفنانة بسمة أحمد

  • ولدت الفنانة بسمة  في مثل هذا اليوم بمحافظة القاهرة عام 1976 لأب يعمل في الصحافة.
  • جدها لوالدها السياسي يوسف درويش، أحد مؤسسي الحزب الشيوعي المصري، والذي ينتمي لأسرة يهودية، قيل إنه يشهر إسلامه في شهر نوفمبر عام 1947 لينشغل بالإهتمام بالقضايا السياسية.
  • التحقت بسمة بـ «مدرسة الليسيه الفرنسية الثانوية» قبل أن تتخرج في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية.
  • عملت الفنانة بسمة بعد التخرج مذيعة في قناة النيل للمنوعات، لتنتقل بعدها إلى قنوات دريم.
  • اتجهت الفنانة بسمة إلى عالم الفن بسبب حبها للتمثيل، وكان فيلم «المدينة» هو أول أعمالها السينمائية بترشيح من  المخرج يسري نصر الله.
الفنانة بسمة

ديانة جد بسمة

تعرضت الفنانة بسمة  للكثير من المضايقات، بسبب ديانة جدها لوالدها السياسي يوسف درويش قبل أن يعلن إسلامه في عام 1947.

وصرحت بسمة أثناء لقائها مع الإعلامية القديرة، مني الشاذلي من خلال «برنامج معكم مني الشاذلي»، قائلة، «جدها درس الحقوق في فرنسا ، وعاد إلى مصر محامياً، وكان يتلقى قضايا عادية، لكنه قرر أن يتولى قضايا العمال الذين لا يجدون من يدافع عنهم، مؤكدة أن العلاقة بين الإنسان وربه مكانها القلب».

وأكدت بسمة على أن موقف جدها واضح وصريح منذ نعومة أظافره، كونه ثائر منذ صغره مدافعاً عن الحقوق وشارك في ثورة 1919 رغم صغر سنه في وقتها.

وأكدت الفنانة بسمة أن أشقاء جدها لم يهاجروا أبدا إلى إسرائيل ، بل إلى الولايات المتحدة.

زواج الفنانة بسمة

ارتبطت الفنانة بسمة  أحمد في عام 2012 قبل أن تنفصل بعد 5 سنوات وأنجبت ابنتها نادية.

غياب فني

غابت الفنانة بسمة أحمد، عن التمثيل لمدة تجاوزت الـ 4 سنوات قبل أن تعود للفن من جديد من خلال السينما ومسلسل «نصيبي وقسمتك»، والذي شاركت في بطولة واحدة من حكاياته.

ونفت الفنانة بسمة، اعتزالها العمل الفني، مؤكدة أن غيابها عن مصر جاء بسبب «ظروف أسرية» أجبرتها على السفر إلى العائلة.

 

الفنانة بسمة

أشهر أعمال بسمة 

قدمت الفنانة بسمة، العديد من الاعمال السينمائية أشهرها، «ويچا، ليلة سقوط بغداد، لعبة الحب، كشف الحساب، مرجان أحمد مرجان، زي النهاردة، واحد صحيح، شيخ چاكسون وليل خارجي».

تكريمات الفنانة بسمة

حصلت بسمة علي العديد من التكريمات والجوائز، منها جائزة أحسن ممثلة دور ثان من خلال نجاحها أمام الزعيم عادل إمام في فيلم مرجان أحمد مرجان، كما حصلت على جائزة عن قيامها ببطولة فيلم النعامة والطاووس.

الفنانة بسمة

بسمة تستعرض جمالها في ختام مهرجان القاهرة

شاركت الفنانة بسمة، مؤخراً جمهورها صورة جديدة عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، لتبادل الصور والفيديوهات القصيرة، إنستجرام.

وظهرت الفنانة بسمة بإطلالة جذابة وأنيقة مرتدية فستان طويل باللون السيمون، واعتمدت وضع المكياج بلمسة بسيطة، وترك شعرها منسدلاً على كتفيها من الناحية الجمالية.

بسمة تستعرض جمالها في ختام مهرجان القاهرة
بسمة تستعرض جمالها في ختام مهرجان القاهرة
بسمة تستعرض جمالها في ختام مهرجان القاهرة
بسمة تستعرض جمالها في ختام مهرجان القاهرة
بسمة تستعرض جمالها في ختام مهرجان القاهرة

بسمة تشارك في السباق الرمضاني المقبل 2023 بمسلسل حضرة العمدة

تعاقدت الفنانة بسمة خلال الفترة الماضية على المشاركة في مسلسل «حضرة العمدة»، من خلال تجسيد شخصية شقيقة الفنانة روبي ضمن أحداث العمل الدرامي، والمقرر عرضه في السباق الرمضاني المقبل 2023، ويعتبر العمل الدرامي الأول بينها وبين الفنانة روبي.

مسلسل حضرة العمدة، بطولة «روبي، سميحة أيوب، بسمة، عبدالعزيز مخيون، إدوارد، أحمد بدير، محمود عبدالمغني، نهلة سلامة، والعمل من تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج عادل أديب، إنتاج شركة فنون مصر للمنتجين ريمون مقار ومحمد محمود عبدالعزيز، ومنتج فني أيمن عبدالحفيظ.

الفنانة بسمة

علاقة مشروعة رمضان 2023

تشارك الفنانة بسمة في مسلسل علاقة مشروعة، بطولة ياسر جلال، مي عمر وخالد الصاوي، والمقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل 2023، وينتمي إلى نوعية الأعمال ذات الـ 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي.

الفنانة بسمة فى مسلسل طير بينا ياقلبي

طير بينا يا قلبي

عُرض للفنانة بسمة  مؤخراً، «مسلسل طير بينا يا قلبي»، عبر شاشة قناة ON E بطولة الفنانة ريم مصطفي، دنيا ماهر، عمرو عبدالعزيز وهالة فاخر، والعمل تأليف باسم على الخطيب، إسلام شتا، أحمد رجب حسن، وإخراج عصام نصار.

مسلسل طير بينا ياقلبي بطولة بسمة وريم مصطفي
عاجل