رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفير بولندا: 700 ألف يورو حجم التبادل التجاري مع مصر وحان وقت «التفاح البولندي»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال السفير البولندي في مصر مشيل لابندا، إن حجم التبادل التجاري بين مصر وبولندا وصل لـ700 ألف يورو العام الماضي.

وأضاف لابندا - خلال مؤتمر صحفي بعنوان (حان وقت التفاح البولندي) على هامش فعاليات مؤتمر فود إفريقيا - أن حجم التبادل التجاري بين مصر وبولندا ارتفع بنسبة 10% خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، موضحا أن حجم واردات التفاح البولندي لمصر العام الماضي بلغت 10 ملايين دولار، منوهًا بأن السوق المصري من أهم وأكبر الأسواق بالنسبة لبولندا لتصدير التفاح لها.

وأكد أن بولندا تواجه صعوبة في تصدير التفاح لمصر، وذلك في ظل التوترات السياسية المتمثلة في الأزمة الروسية الأوكرانية، متمنيًا بأن تتحسن الظروف السياسية والتصديرية في عام 2023.

من جانبه.. قال رئيس رابطة التفاح البولندي ميروسلاف ماليشيفسكي إن مصر واحدة من أكبر 3 دول في العالم تستورد التفاح من بولندا، منوهًا بأن بولندا بدأت تصدر التفاح لمصر منذ عام 2018 وترتفع نسبة التصدير 10% كل عام.

وأضاف أن بولندا تصدر لمصر نوعين من التفاح الجالا والأصفر الديليشيز، لافتًا إلى أن بولندا تصدر 150 ألف طن سنويًا من التفاح البولندي للعديد من الدول مثل صربيا وإيطاليا والنمسا وبليحيكا ومصر، منوهًا بأن السوق المصري من أكثر الأسواق المستهدفة لزيادة حجم الصادرات التفاح البولندي لها.

عاجل