رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتهاء المرحلة الأولى لانتخابات الاتحادات الطلابية بـ317 كلية

نشر
 وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشو

ذكرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى لانتخابات الاتحادات الطلابية في 317 كلية بنسبة 72% لشغل 4438 مقعدًا لعضوية اللجان المختلفة على مستوى الكليات بالانتخابات والتزكية. 


جاء ذلك في التقرير الذي تلقاه وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور اليوم الاثنين، من الدكتور طايع عبداللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ورئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية حول انتهاء اليوم الأول من مرحلة انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات والمعاهد خلال العام الدراسي (2022 - 2023)، وذلك على مستوى اللجان والفرق بالكليات.

 


وأوضح التقرير أن المرحلة الأولى للانتخابات انتهت في كليات جامعات (الزقازيق، والمنيا، وكفر الشيخ، وبورسعيد، ودمنهور، والسويس والأقصر)، منوهًا بأن أعمال الانتخابات على مستوى الكليات مستمرة، حيث تبقى 128 كلية للإعادة اليوم، حيث يتم التسابق على 1792 مقعدًا لعضوية اللجان وتتركز غالبيتها في جامعات (طنطا، والفيوم، ودمياط، ومدينة السادات، وحلوان وأسوان). 


من جهته.. قال الدكتور طايع عبداللطيف - في تقريره للوزير - إن العدد النهائي المُعلن للطلاب المشاركين بالانتخابات الطلابية لهذا العام يفوق الأعداد التي شاركت خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى أنه تتم متابعة الانتخابات من مقر قطاع الأنشطة الطلابية بجامعة عين شمس بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات على عرض إدارة الجامعة بإقامة مقر لقطاع الأنشطة الطلابية على مستوى الجمهورية يتبع وزارة التعليم العالي على أرض الجامعة.


يذكر أن ماراثون الانتخابات وطبقا للجدول المعتمد يستمر حتى 8 ديسمبر الجارى، حيث تجرى انتخابات الأمناء والأمناء المساعدين للجان العليا بالجامعات، وانتخابات رئيس ونائب رئيس اتحاد الجامعة.

عاجل