رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مستقبل وطن نيوز» يسلط الضوء على أهم الأحداث خلال الـ24 ساعة الماضية

نشر
الرئيس السيسي يتفقد
الرئيس السيسي يتفقد أكاديمية الشرطة

مستقبل وطن نيوز .. شهدت الساعات الماضية الكثير من الأحداث على المستوى المحلي والعالمي والرياضي والاقتصادي وغيرها من الأحداث الهامة.

ويسلط «مستقبل وطن نيوز» الضوء على أبرز الأحداث التي جاءت خلال الـ 24 ساعة الماضية وكانت كالتالي: 

الرئيس السيسي يتفقد أكاديمية الشرطة

مستقبل وطن نيوز .. تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكاديمية الشرطة، كما حضر اختبارات كشف الهيئة للطلاب الجدد المتقدمين للالتحاق بالأكاديمية.

الرئيس السيسي يتفقد أكاديمية الشرطة

ودار حوار مفتوح بين الرئيس السيسى والطلبة والطالبات المتقدمين حول مجمل القضايا الدولية والاقليمية، وكذلك جهود الدولة ذات الصلة بعملية التنمية وما تواجه الدولة من تحديات متنوعة، حيث أوصاهم الرئيس بضرورة التسلح بالعلم والمعرفة ومواصلة الاطلاع بانتظام ليشكلوا حائط صد منيع بجانب أشقائهم فى الكليات والمعاهد العسكرية، وكذلك فى الجامعات والمعاهد المدنية ضد كافة التحديات التى تشاهدها الدولة المصرية، مشددًا على ضرورة أن يكونوا قدوة لجميع أبناء مصر باعتبارهم جزءًا أصيلاً من شبابها تتواصل بهم مسيرة العطاء لمصر وشعبها العظيم، متمنيًا لهم كل التوفيق والنجاح لاجتياز مرحلة الاختيارات لينالوا شرف الالتحاق بوزارة الداخلية.

الحكومة توافق على منح «الرخصة الذهبية» لعدد من المشروعات الصناعية

مستقبل وطن نيوز .. وافقت الحكومة على منح الرخصة الذهبية لإنشاء 8 مشروعات من بين 12 مشروع تقدموا للحصول عليها، هي عبارة عن موافقة واحدة شاملة للمشروع للقضاء على البيروقراطية وتأخير الإجراءات، والمشروعات في مجالات مختلفة مثل إقامة مجمع صناعي للأجهزة الكهربائية، ومصنع لإنتاج الأعلاف والكيماويات، ومشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر وإنتاج الأمونيا الخضراء وغيرها.

الحكومة توافق على منح «الرخصة الذهبية» لعدد من المشروعات الصناعية

أما عن أهم ما جاء في الجلسة العامة لمجلس النواب أمس.. 

المجلس يوافق مبدئياً على قانون الممارسات الاحتكارية

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، من حيث المبدأ على تقرير اللجنة الاقتصادية عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الصادر بالقانون رقم 3 لسنة 2005.

المجلس يوافق مبدئياً على قانون الممارسات الاحتكارية

«تشريعية النواب» توافق مبدئيا على تعديل قانون الإجراءات الجنائية

مستقبل وطن نيوز .. كما وافقت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية في مجلس النواب برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، من حيث المبدأ على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالقانون رقم ١٥٠ لسنة ١٩٥٠ والذي يتضمن (333) مادة.

«تشريعية النواب» توافق مبدئيا على تعديل قانون الإجراءات الجنائية

قانون التصالح  

وفي كلمة له خلال الجلسة العامة للمجلس، أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، يستهدف تحقيق أكبر قدر من الاستقرار المجتمعي لأصحاب العقارات المخالفة بتقنين أوضاعها، طالما أن الإبقاء عليها لا يتصادم مع المصلحة العامة للدولة المتمثلة في تنمية عمرانية مستدامة.

المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب

وفاة الإعلامي مفيد فوزي 

مستقبل وطن نيوز .. فقدت مصر أمس علم من إعلام الصحافة والإعلام، الكاتب الكبير مفيد فوزي عن عُمر يناهز الـ 89 سنة، بعد معاناته من وعكة صحية ونقله لأحد مستشفيات المهندسين ووجوده في الرعاية المركزة.

وفاة الإعلامي مفيد فوزي 

وفاة اللواء ناجي شهود

 كما فقدت مصر أيضاً  اللواء ناجي شهود المستشار في أكاديمية ناصر العسكرية وأحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة.

وفاة اللواء ناجي شهود أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة.

أما عن الأخبار المحلية 

انقطاع المياه لمدة 10 ساعات في 6 أكتوبر بسبب نقل خط المياه الرئيسي المتعارض مع مسار المونوريل.

كما تم ضبط 10 أطنان أرز شعير قبل حجبها عن التوريد فـي الغربية 

وبخصوص واقعة شنق عريس قبل أيام من زفافه فـي الغربية، جاءت التفاصيل بأن الجاني  خطيبته وكان من المنتظر عقد قرانهما بعد أيام من الحادث، وذلك بمساعدة عشيقها، بعد أن تم ضبطهم من قبل المجني عليه داخل شقة الزوجية في وضع مخل.

وجاء على رأس الأحداث الخارجية 

مستقبل وطن نيوز ..  أمرت محكمة السودان بنقل الرئيس السابق عمر البشير ووزير الدفاع، من السجن للمستشفى لاستكمال العلاج، وإجراء فحوصات طبية عاجلة.

الرئيس السابق عمر البشير ووزير الدفاع

ورياضياً كانت هناك متابعة لبطولة كأس العالم

فرنسا تترقب مواجهة إنجلترا في نهائي مبكر فـ دور الـ8 فـ كأس العالم قطر 2022.. بعد فوز الأولى بسهولة على بولندا 3-1.. وترويض الإنجليز لأسود التيرانجا بثلاثية نظيفة.

منتخب فرنسا فى كأس العالم قطر 2022

مبابي هداف بطولة كأس العالم قطر 2022 برصيد 5 أهداف

 مبابي هداف بطولة كأس العالم قطر 2022

كما تترقب أيضاً هولندا لمواجهة الأرجنتين في ربع النهائي

هولندا تترقب لمواجهة الأرجنتين في ربع النهائي

وأيضاً جاء في قائمة الأكثر بحثاً، تدهور الحالة الصحية لـ أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه (82 سنة)، بعد ما أصبح جسده لا يستجيب للعلاج الكيميائي من سرطان الأمعاء.

أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه
عاجل