رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني يطالب التنمية المحلية بضرورة وجود تمثيل مناسب أثناء مناقشة طلبات الإحاطة

نشر
مستقبل وطن نيوز

طالب النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، وزارة التنمية المحلية بضرورة وجود تمثيل مناسب خلال اجتماعات اللجنة أثناء مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من الأعضاء بشأن بعض المشكلات.

جاء ذلك خلال رئاسته اجتماع اللجنة اليوم، أثناء مناقشة عددا من طلبات الإحاطة المقدمة من الأعضاء بشأن عددا من ملفات الطرق والنقل.

وشدد قرقر، على ضرورة أن يكون تمثيل التنمية المحلية من خلال المحافظات لا يقل عن درجة سكرتير عام المحافظة أو سكرتير عام مساعد، ليكون هناك إلزام بتنفيذ ما يتم من توصيات تصدر عن اللجنة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن العديد من التوصيات التي تصدر عن اللجنة يتعطل تنفيذها بسبب تشابك الطلبات بين الجهات المعنية، الأمر الذي يحتم وجود تنفيذين قادرين على اتخاذ القرار المناسب للتنفيذ وفقا للتوصيات الصادرة.

وفي ذات السياق طالب وحيد قرقر، بضرورة العمل على توفير الاعتمادات المالية اللازمة بعدد من المشروعات في المحافظات، قائلا: "اللي نعمله النهاردة أفضل من اللي نعمله بكره، خصوصا مع زيادة معدلات التضخم، وارتفاعات الأسعار المتتالية".

وناقش الاجتماع طلب النائب نور أبو ستيت، بشأن:ضرورة عمل منزل للكوبرى العلوى بجنوب مدينة البلينا لخدمة أهالى أكثر من 33 قرية وللحد من المعاناة الناتجة عن غلق المزلقان القبلى بالمدينة، وكذلك طلب عدم توافر الاعتمادات اللازمة لإستكمال تغطية ترعة أم الطوبل حتى يمكن البدء فى تنفيذ محور مرورى يعظم الاستفادة من الكوبرى العلوى بجنوب مدينة البلينا.

كما تم مناقشة طلب النائب ناصر عثمان محمد، بشأن عدم استكمال محور طما البدارى على النيل للربط بين الطريق الصحراوي الغربى والصحراوى الشرقى، وعدم الاكتفاء بكوبرى على النيل فقط.

وناقش الاجتماع طلب النائبة، رقية الهلالى، بشأن انعزال مركز ومدينة المنشأة بمحافظة سوهاج عن البر الشرقى الواقع به المدن السكنية والصناعية الجديدة وعدم إتصال المركز بطريق أسوان الزراعى (الصعيد / البحر الأحمر) بما يستوجب إنشاء كوبرى علوى للسيارات بالمدينة.

وشهد الاجتماع مناقشة طلب النائب علاء خير الله، بشأن رفض الهيئة العامة للطرق والكبارى إنشاء مطبات صناعية على الطريق الزراعى السريع من أسيوط حتى سوهاج في أماكن التكتلات السكنية الأمر الذى يعرض حياة المواطنين للخطر، وطلب النائبة غادة الضبع، بشأن كثرة الحوادث على الطريق الصحراوى الغربى فى المسافة بين مدخل مطار أسيوط شمالاً وحتى مدينة جهينة جنوباً وذلك بسب عيوب فنية فى تصميم الطريق وعدم وجود علامات إرشادية وإنارة على الطريق وضيق الطريق.

وطالب وحيد قرقر، بتشكيل لجنة فنية من الهيئة العامة للطرق والكبارى واستشارى مشروع توسعة الطريق الدولى الساحلى فى القطاع الواقع من مدينة جمصة حتى دمياط الجديدة، وممثلين عن محافظتى دمياط والدقهلية بحضور النائبة إيفلين متى، والنائب محمد الحصى لمعاينة القطاع المشار إليه ودراسة الأمر من جميع جوانبه مع موافاة اللجنة بتقرير بما تم التوافق علية فى هذا الشأن.

عاجل