رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتعاشة فنية للقيصر.. كاظم الساهر يحتفل برأس السنة ما بين قطر ودبي ولبنان

نشر
الفنان العراقي كاظم
الفنان العراقي كاظم الساهر

تصدر اسم الفنان العراقي، كاظم الساهر، تريند محرك البحث «جوجل» الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إعلان عودته إلى الحفلات الغنائية بموسم رأس السنة ، والبداية مع أولي حفلاته الأولى في الدوحة تحديداً في ستاد 974، يوم الجمعة الموافق 16 ديسمبر الجاري، «حفل أزياء قطر المتحدة» والذي يجمع أكثر من 150 من قادة الموضة والموسيقى والثقافة من قطر وعلى مستوي العالم، بمشاركة الفنانة اللبنانية نانسي عجرم.

على أن يكون حفله الثاني في ميدان «لوسيل» للرماية بمدينة الدوحة بدولة قطر يوم 20 ديسمبر الحالي.

حفلات كاظم الساهر

كشف الفنان الكبير كاظم الساهر، عن وجهة حفلاته الفنية المقبلة والمقرر لها أن تبدأ في مدينة الدوحة يوم 20 ديسمبر الحالي وتحديداً بميدان لوسيل الأشهر هناك، وتعتبر الحفلة هي أولى حفلات كاظم الساهر ضمن حفلات موسم رأس السنة هذا العام 2022 وبداية العام الميلادي الجديد 2023.

ويقدم المطرب  حفلاً آخر في مدينة دبي بالإمارات ، يوم 23 ديسمبر الجاري، وتكون نهاية حفلات الفنان العراقي كاظم الساهر ضمن حفلات موسم رأس السنة فى لبنان يوم 30 ديسمبر من الشهر الجاري، وتحديداً في seaside ارينا.

ونشر الفنان كاظم الساهر، الملصق الدعائي لحفله في بيروت، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، للصور والفيديوهات القصيرة، إنستجرام، قائلاً، «حفل كاظم الساهر في 30 ديسمبر»، والذي سيقدمه برفقة الأوركسترا، ومن المقرر أن تكون مدة الحفل ساعتين، والحفل مُقدم من الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم.

وكان كاظم الساهر ، قد أعلن في وقت سابق، تعاقده على إحياء حفل غنائي في العاصمة القطرية الدوحة يوم 20 من شهر ديسمبر الجاري/ كانون الأول.

حفلات كاظم الساهر
حفلات كاظم الساهر
حفلات كاظم الساهر
حفلات كاظم الساهر

أخر حفلات كاظم الساهر

أحيا الفنان الكبير كاظم الساهر ، حفلاً غنائياً ضخماً على مسرح أبو بكر سالم ببوليفارد سيتي - السعودية، وسط حضور عدد كبير من جمهوره.

وقدم المطرب الكبير، خلال الحفل مجموعة متنوعة من أشهر أغانيه الجديدة والقديمة، بالإضافة إلى أغنيته الجديدة «أغنية أهل العشق»، والتى قدمها لأول مرة على مسرح أبو بكر سالم.

وشارك الفنان الكبير كاظم الساهر ، جمهوره وعلى مدار ساعتين كاملتين أشهر أغانيه ومن بينها، «قولي أحبك، مدرسة الحب والمستبدة وها حبيبي وأكرهها والمحكمة ودلوعتي وزيديني عشقا وكل ما تكبر تحلى».

أخر حفلات كاظم الساهر

تحدي أغنية سوه للمطرب كاظم الساهر

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي في العراق وعدد من الدول العربية خلال الأسبوع الماضي، بفيديوهات تناقلها جمهور الساهر، بعدما أن أقدم عدداً من مشاهير ومؤثري العراق الاجتماعيين على طرح تحدي «Lipsync Challenge»، عقب نجاح أغنية «سوه»، وهم يؤدون أغنية كاظم الساهر.

أغنية سوه من كلمات وألحان كاظم الساهر، توزيع ميشال فاضل، الكلمات الكردية للشاعر أحمد محمد، تم تصويرها خلال 3 أيام في إسطنبول - تركيا على طريقة الفيديو كليب بإدارة المخرج تيري فيرجاس، وأنتجت إحدي شركات الاتصالات العراقية الأغنية.

المطرب كاظم الساهر

آخر أعماله الفنية

قدم كاظم الساهر أغنية «أهل العشق» آخر أعماله الفنية، وحصلت على نسب مشاهدة عالية عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، والأغنية من كلمات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، والحان فايز السعيد.

المطرب كاظم الساهر وبلقيس وأغنية أهل العشق

حفل مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية

أحيا كاظم الساهر، خلال شهر أغسطس الماضي، حفلاً غنائياً في مصر على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، وجاء حفله بعد غياب استمر لأكثر من 12 عاماً تمهيداً لمشاركته في مهرجان الموسيقي العربية.

حفل كاظم الساهر بمسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية

كاظم الساهر ضيف الإعلامية مني الشاذلي 

حل الفنان العراقي الكبير كاظم الساهر، مؤخراً، ضيفاً على جمهوره في مصر والوطن العربي مع الإعلامية منى الشاذلي، بعد غياب عن الحضور بالقاهرة تجاوز الـ 10 سنوات من خلال برنامج «معكم منى الشاذلي»، متحدثاً عن كواليس حياته والعديد من الأسرار في حياته الشخصية، وأسباب انقطاعه عن الغناء في مصر ومعاناته قبل شهرته.

وكشف كاظم الساهر، سر انقطاعه عن الغناء في مصر لأكثر من 10 سنوات قبل أن يشارك مؤخراً في إحياء حفلة في الساحل الشمالي، موضحاً أنه تردد على زيارة مصر عدة مرات دون إحيائه حفلات غنائية خلال السنوات الماضية.

وأضاف قائلاً، «كانت هناك مشروعات غنائية للغناء فى مصر خلال السنوات الماضية، لكنها لم تكتمل ولم يوفق في تنفيذها».

كاظم الساهر فى ضيافة مني الشاذلي

ذكريات صعبة في حياته

كشف كاظم الساهر، عن الذكريات الصعبة التي عاشها خلال حياته، قائلًا، «خلال بدايتنا كنت أنا وبعض فرقتي الموسيقية نروح نستلف درهم علشان أكلنا يكفي أرز وفاصوليا ناشفة ومعاهم خبز علشان نشبع».

أغنية عراقنا إهداء إلى الشعب العراقي 

طرح الفنان العراقي، كاظم الساهر، خلال الفترة الماضية أغنية بعنوان «عراقنا» عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

أغنية عراقنا، من كلمات كريم العراقي، ألحان كاظم الساهر وتوزيع ميشال فاضل.

ونشر الفنان كاظم الساهر، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، لتبادل الصور والفيديوهات القصيرة، إنستجرام قائلاً، إن الأغنية إهداء منه إلى الشعب العراقى.

أغنية عراقنا إهداء إلى الشعب العراقي 
أغنية عراقنا إهداء إلى الشعب العراقي 
عاجل