رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 332 محضرًا في حملات تموينية بعدة محافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

 نفذت الإدارات الفرعية التموينية التابعة لمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية حملات رقابية على المخابز والأنشطة التموينية المختلفة للحفاظ على الدعم المقدم للمواطنين وحرصا على المال العام وضبط الأسواق، ما أسفر عن تحرير 332 محضرا ضد التجار المخالفين.
 

وذكرت مديرية التموين- في بيان، اليوم- أن المحاضر التي تم تحريرها شملت إنتاج خبز ناقص الوزن لمخابز بلدية مخالفة، عدم نظافة أدوات العجين، عدم وجود لوحة بيانات لأحد المخابز البلدية، عدم الإعلان عن أسعار الخبز السياحي لمخابز سياحية، محطات تموين سيارات مخالفة، عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية والأرز بالأسواق، عدم حمل شهادات صحية، محاضر أحوال تنفيذاً لقرار النيابة، إدارة مخزن لحوم بدون ترخيص، عدم الإعلان عن أسعار السجائر المسعرة، بيع سجائر بسعر أزيد، استخدام مطبوعات في تغليف المواد الغذائية بالأسواق، مستودعات بوتاجاز مخالفة، بالإضافة إلى محضر لمخزن لحيازته 50 جردل ألوان صناعية مجهولة المصدر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.
 

وفي الغربية.. قال وكيل وزارة التموين بالمحافظة المهندس محمد أبوهاشم- في تصريح، اليوم- إن مواقع التجميع المجهزة لمحصول الأرز الشعير بمراكز المحافظة، استقبلت حتى اليوم 42 ألف طن أرز شعير، لافتا إلى متابعة آلية عمل منظومة توريد الأرز بالمواقع المخصصة على مستوى المحافظة.
 

وأضاف وكيل وزارة التموين بالمحافظة أنه يتم التأكد من مطابقة حبة الأرز لكل المواصفات مع خلوها من الشوائب، مع التأكيد على نظافة مواقع التخزين وخلوها من أي محاصيل أخرى.
 

وفي الوادي الجديد.. قال مدير عام مديرية الطب البيطري بالمحافظة الدكتور ناجي محمد عوض- في بيان، اليوم- إنه تم شن حملة من جانب أطباء التفتيش البيطري بالتعاون مع التموين بالمحلات التجارية التي تبيع وتعرض المنتجات ذات الأصل الحيواني ومحلات الجزارة، وتم التنبيه بضرورة الاهتمام بطريقة الحفظ الصحيحة لهذه المنتجات، مشيرا إلى أن على المواطنين عدم شراء أي منتج من أصل حيواني أو دواجن أو أسماك إلا من مصادر موثوق بها وخاضعة للإشراف البيطري حفاظاً على الصحة العامة.
 

وأضاف عوض أنه يتم متابعة سير العمل بالمجزر الآلي الذي تم افتتاحه مؤخراً من خلال الكشف على الذبائح والكشف على اللحوم والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي قبل عرضها للبيع بالأسواق، بجانب التشديد على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لحماية العاملين بالمجزر، بالإضافة إلى تنظيف وتعقيم الأسطح والأرضيات والأجهزة؛ لضمان سلامة وجودة اللحوم وحفاظا على صحة المواطن بجانب عدم دخول غير العاملين بالمجزر حفاظا على الصحة العامة.

عاجل