رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنافس ثلاثي بين سويسرا والكاميرون وصربيا لمرافقة البرازيل في دور الـ16 للمونديال

نشر
البرازيل
البرازيل

تتنافس ثلاثة منتخبات في المجموعة السابعة لبطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022"، اليوم الجمعة، من أجل حسم التأهل لدور الـ16 للمونديال.

وتتواجد في المجموعة السابعة لكأس العالم، منتخبات "البرازيل، وسويسرا، والكاميرون، وصربيا"، حيث حسمت البرازيل تأهلها لدور الـ 16 في الجولة الماضية، فيما سيظل التنافس حاضرا بين الثلاثي "سويسرا وصربيا والكاميرون" لخطف البطاقة الثانية.

وتقام اليوم الجمعة، مباراتا الجولة الثالثة والحاسمة للمجموعة السابعة للمونديال، حيث يلتقي منتخب البرازيل مع نظيره الكاميروني في التاسعة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة، على استاد "لوسيل"، وفي نفس التوقيت سيخوض منتخب سويسرا مواجهة حاسمة أمام نظيره الصربي على استاد " 974".

ويتصدر منتخب البرازيل ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، ثم يحتل منتخب سويسرا المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وتأتي الكاميرون في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، بفارق الأهداف عن منتخب صربيا صاحب المركز الرابع بنقطة واحدة أيضا.

ولبلوغ دور الـ 16، سيحتاج منتخب سويسرا للفوز في مباراته أمام صربيا، للتأهل مباشرة دون انتظار نتيجة المباراة الأخرى للمجموعة بين البرازيل والكاميرون، كما تملك سويسرا فرصة التأهل إذا تعادلت مع صربيا، ولكن ستحتاج إلى فوز البرازيل على الكاميرون أو انتهاء اللقاء بالتعادل.

فيما سيحتاج منتخب الكاميرون لتحقيق الفوز فقط على نظيره البرازيلي اليوم، لبلوغ دور الـ 16، بالإضافة إلى تعادل سويسرا مع صربيا بدون أهداف، أو فوز صربيا علي سويسرا بهدف واحد فقط.

بينما يحتاج منتخب صربيا الذي يتذيل الترتيب برصيد نقطة وحيدة، للفوز على سويسرا في مباراتهما اليوم، مع تغلب البرازيل على الكاميرون أو انتهاء اللقاء بالتعادل، أو الفوز على سويسرا بثلاثية نظيفة مع فوز الكاميرون على البرازيل بهدف وحيد فقط.

عاجل