رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القليوبية» تقدم الدعم الكامل لتنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان تقديم سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ المشروعات وتحقيق الخطط الموضوعة بكافة القطاعات؛ لتقديم خدمات أفضل للمواطنين بالقرى والمراكز، وذلك وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية وخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ اليوم /الأربعاء/؛ لمتابعة تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها في مختلف القطاعات ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي (2022 - 2023) والوقوف على آخر المستجدات وتذليل المعوقات وتقديم الدعم اللازم لتسريع وتيرة العمل.

وقال الهجان إن المحافظة تتبنى خطة طموحة ومتكاملة لتطوير ورفع كفاءة جميع القطاعات الحيوية التي تمس حياة المواطنين بصفة مباشرة لتحقيق تنمية على أرض المحافظة.

وأكد تكثيف الاجتماعات الدورية لمتابعة كافة المستجدات والوقوف على ما تم تنفيذه من الخطة الاستثمارية للمحافظة؛ بهدف الارتقاء بجميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة، عن طريق التطوير الدائم وإقامة المشروعات الهامة والحيوية التي تمس المواطن بشكل مباشر.

وأوضح أهمية تعظيم الاستفادة من المبالغ المعدة للخطة الاستثمارية لرفع كفاءة الطرق وتطوير الميادين العامة وتطوير الشوارع الرئيسية ورفع كفاءة الإنارة والاستفادة القصوى من جميع بنودها.

وناقش المحافظ - خلال الاجتماع - معدلات الأداء للخطة الاستثمارية بمختلف القطاعات الخدمية بالمحافظة، وفقًا للاحتياجات الفعلية والأولويات للمديريات الخدمية والوحدات المحلية، بما يحقق الصالح العام وخدمة المواطنين.

وشدد على سرعة تنفيذ المشروعات المدرجة بالخطة بالمراكز والمدن والمديريات الخدمية طبقًا للجداول الزمنية المقررة ورفع معدلات الأداء، ومتابعة التزام الشركات المنفذة بالجدول الزمني المحدد لنهو تلك المشروعات مع إعداد تقارير وافية بما تم تنفيذه في الخطة.

ووجه بمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها خاصة الخدمية التي تُلبي احتياجات المواطنين بجانب التأكُد من الالتزام بالمواصفات الفنية المطلوبة، ومحاسبة كل من يُقصر في تنفيذ الخطط المقررة لدخول تلك المشروعات الخدمة في أسرع وقت ممكن لضمان الاستفادة القصوى منها.

عاجل