رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حقيقة ملف عرض استضافة «مصر والسعودية واليونان» للمونديال

نشر
كأس العالم
كأس العالم

نفت وزارة السياحة السعودية ما جاء على لسان وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، بشأن دراسة المملكة العربية السعودية تقديم عرض مشترك لاستضافة كأس العالم 2030 بالتعاون مع مصر واليونان.

وكان وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، أكد في تصريحات له مساء أمس الثلاثاء لوكالة "بلومبرج"، أن المملكة السعودية بصدد تقديم عرض مشترك مع مصر واليونان من أجل تنظيم مونديال 2030.

تصريحات وزير السياحة السعودي لاقت صدى كبير في الصحافة العالمية والعربية أيضا؛ خاصة بعد التنظيم الرائع لدولة قطر لمونديال 2022 بالدوحة والذي أبهر العالم كله من تنظيم وملاعب على أعلى مستوى.

عقب تصريحات وزير السياحة السعودي خرجت وزارة السياحة في تغريده لها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لتنفي هذا الأمر تماما.

وأوضحت الوزارة عبر حسابها الرسمي بشبكة "تويتر" للتواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء، أن المملكة العربية السعودية، تهتم دائماً باستضافة الأحداث الرياضية الكبرى، كجزء من الترويج للرياضة والسياحة داخلياً تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030.

وتابعت الوزارة :" لم تعمل المملكة العربية السعودية على تقديم عرض رسمي لاستضافة كأس العالم فيفا".

من ناحية أخرى كشف الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي في تصريحات لشبكة " سي ان ان"، أن السعودية لم تتقدم بأي عرض لاستضافة كأس العالم 2030، وأن كل التركيز حاليا هو تقديم عرض لاستضافة كأس آسيا للسيدات 2026 وكأس آسيا للرجال 2027.

وبما لا يدع مجالا للشك أن الدول العربية سواء مصر أو السعودية أو غيرها من الدول استطاعت الفترة الماضية أن تحجز لنفسها مكانا وسط استضافة الأحداث الدولية والعالمية والمناسبات الكروية بعد تجهيزات عدة من بنية تحتية قوية، ولعل آخر تلك الأحداث قمة المناخ التي أقيمت في شرم الشيخ واستضافتها مصر ونجحت نجاحا كبيرا أبهر العالم بسبب التنظيم الجيد للقمة.

الدول العربية قادرة على منافسة دول أوروبا في استضافة الأحداث العالمية، ولعل مونديال قطر أثبت للجميع أن الدول العربية مثلها مثل دول كبرى قادرة على التنظيم واستضافة المناسبات الكروية الكبرى.

عاجل