رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوكرانيا تطالب «الناتو» بالإسراع في تزويدها بالأسلحة لمواجهة الضربات الروسية

نشر
وزير خارجية أوكرانيا
وزير خارجية أوكرانيا دميترو كوليبا

طالب وزير خارجية أوكرانيا، دميترو كوليبا، اليوم الثلاثاء، دول حلف شمال الأطلسي (الناتو)، بضرورة الإسراع في تزويد بلاده، بالأسلحة والمعدات الكهربائية، لمواجهة الضربات الروسية المستمرة التي طالت البنية التحتية الأوكرانية.

وقال كوليبا -في تصريحات قبيل لقائه بالأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرج-: "في المرة السابقة، قلت 3 كلمات: أسلحة، أسلحة، أسلحة. هذه المرة لدي 3 كلمات أخرى: أسرَع، أسرَع، أسرَع"، نقلاً عن قناة "العربية".

وكان أمين عام حلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرج، اتهم أمس، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، باستخدام فصل الشتاء كسلاح حرب ضد أوكرانيا، عبر استهداف البنية التحتية بما فيها شبكات الكهرباء لكييف.

وقال ستولتنبرج -خلال مؤتمر صحفي مساء الاثنين- إن روسيا ستواصل على الأرجح مهاجمة شبكة الكهرباء والبنية التحتية للغاز في أوكرانيا وكذلك الخدمات الأساسية فيها، نقلاً عن قناة “العربية”.

وأضاف : "القيام بذلك ونحن على أعتاب الشتاء يُظهر أن الرئيس (الروسي فلاديمير) بوتين يحاول حالياً استخدام الشتاء سلاح حرب ضد أوكرانيا".

يأتي ذلك، بعدما أعلنت شركة "يوكرنرجو" المشغلة لشبكة الكهرباء الوطنية في أوكرانيا، فى وقت سابق، أنها اضطرت لقطع التيار الكهربائي في مناطق بأنحاء البلاد بعد انتكاسة في جهودها لإصلاح البنية التحتية للطاقة التي تضررت إثر هجمات صاروخية روسية.


وذكرت الشركة -في بيان لها- أنها اضطرت لإيقاف وحدات الكهرباء في عدة محطات لظروف طارئة، موضحة أن الطلب على الكهرباء يشهد ارتفاعاً مع دخول الشتاء وسقوط الثلوج في العاصمة وباقي أنحاء البلاد.

عاجل