رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البنتاجون يقلص عدد الدوريات المشتركة مع قوات سوريا الديموقراطية قبل غزو تركي مرتقب

نشر
وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الثلاثاء، تقليص عدد الدوريات المشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في شمال سوريا، بعد تعرض المنطقة للاستهداف من قبل القوات التركية، وقبل غزو بري مرتقب من جانب أنقرة.

وأوردت وكالة "رويترز" للأنباء، تصريحات باتريك رايدر، المتحدث باسم البنتاجون، إنه بينما لم تتوقف العمليات ضد تنظيم "داعش"، تعين تقليص الدوريات لأن قوات سوريا الديمقراطية خفضت عدد الدوريات الخاصة بها، مشيراً إلى أن وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، سيتحدث مع نظيره التركي قريباً.

وفى السياق ذاته، أكد قائد قوات "قسد" المدعومة من الولايات المتحدة، مظلوم عبدي، سابقا اليوم، أنه لا يزال يخشى غزواً برياً تركياً على الرغم من التأكيدات الأميركية، مطالبا برسالة "أقوى" من واشنطن بعد رؤية تعزيزات تركية غير مسبوقة على الحدود.

وقال عبدي -في تصريحات نقلتها قناة “العربية”- إنه لن يعول على الدفاعات الجوية "الضعيفة" نسبياً، التابعة لقوات الجيش السوري، بعد أن عبر في وقت سابق عن أمله في أن تساعد في الدفاع عن قواته من ضربات أنقرة الجوية.

يشار إلى أنّ تركيا نفذت منذ الأحد الماضي، سلسلة من الضربات الجوية والقصف المدفعي المتواصل ضد مواقع لحزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية في شمال العراق وسوريا.
 

عاجل