رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعزيزات عسكرية ضخمة للتحالف الدولي تدخل سوريا من كردستان العراق

نشر
دخول تعزيزات عسكرية
دخول تعزيزات عسكرية ضخمة لـ قوات “التحالف الدولي” إلى سوريا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، بدخول تعزيزات عسكرية ضخمة لـ قوات “التحالف الدولي” إلى مناطق شمال وشرق سوريا، قادمة من معبر الوليد الحدودي مع إقليم كردستان العراق.

وذكر المرصد، أنّ هذه التعزيزات تتألف من نحو 100 شاحنة، حيث عبرت مدينة القامشلي، واتجهت نحو قواعد أمريكية في تل بيدر وقسرك جنوبي الحسكة.
 

وأشار المرصد السوري، إلى أنّ هذه القافلة هي السادسة خلال شهر نوفمبر الجاري، التي تدخل إلى مناطق شمال وشرق سوريا، تزامناً مع التصعيد التركي البري والجوي في تلك المناطق.

كما أفاد المرصد، بأن النشطاء التابعين له، رصدوا أمس الجمعة، دخول تعزيزات عسكرية إلى مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية (قسد)”، استقدمتها قوات “التحالف الدولي”، قادمة من معبر الوليد الحدودي مع إقليم “كردستان العراق”.

يأتي ذلك، على الرغم من تأكيد قوات "قسد" سابقا اليوم، بأنها لم تتلق أي عرض من قبل الأمريكيين بخصوص العملية العسكرية التركية.
وقال مصدر مطلع في "قسد" -في تصريحات لقناة "العربية" مساء اليوم-:"لم نطلب من الأميركيين حمايتنا واتخذنا التدابير اللازمة للرد على القوات التركية"، معلنا أنّ قوات "قسد" علقت عملياتها ضد تنظيم "داعش" بسبب القصف التركي.

 

عاجل