رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لن تتوقعها.. فوائد الاستحمام بالماء البارد في الشتاء

نشر
الاستحمام بالماء
الاستحمام بالماء البارد

لا شيء يبعث على الاسترخاء أكثر من الاستحمام  بعد يوم طويل، ولكن مع موسم الشتاء، قد يستبدل البعض منا الاستحمام الباردة بأخرى ساخنة بينما يواصل البعض الآخر اختيار الاستحمام البارد.

وأوضحت الدراسات، أن الاستحمام البارد أفضل من الاستحمام بالماء الساخن ويمكن أن يوفر فوائد صحية أكبر، حيث نوع الاستحمام الذي تستحم له تأثير كبير على جودة يومك وصحتك بشكل عام.

فوائد الاستحمام بالماء البارد في الشتاء

ووفقا لموقع Hindustan نستعرض فوائد الاستحمام بالماء البارد في الشتاء

يعتبر الاستحمام بالماء البارد ويعمل بشكل أفضل للشباب الأصحاء لأنه يساعد على إيقاظك وله العديد من الفوائد الصحية.

تعمل الدش البارد على تعزيز الدورة الدموية للأعضاء، وتعزيز المناعة والتمثيل الغذائي، والمساعدة في إنقاص الوزن بمرور الوقت، وزيادة مستويات الطاقة.

كما توضح الدكتورة ديفيا جوبال، استشارية، قسم الطب الباطني، بالهند، أخذ الحمامات الباردة أو الاستحمام يساعد على زيادة الدورة الدموية في الجسم، تجعل الحمامات الباردة الدم ينتقل إلى أعضائك وتساعد على إبقائك دافئًا.

وتابعت عند الاستحمام بالماء الساخن ، يتحرك الدم نحو سطح الجلد ويعكس تأثير الحمام البارد، يمكن أن تساعد حمامات الماء البارد أيضًا في تقوية الشرايين وتقليل ضغط الدم.

كما قال الدكتور جاسميت سينغ، أخصائي الطب الباطني والرعاية الحرجة، "إن الاستحمام بالماء البارد في الشتاء يساعد على تهدئة الجلد المتهيج، وتقليل التورم، وتخفيف آلام العضلات ويساعد في التعافي بعد التمرين.

كما يمكن أن يساعد على التعافي السريع للعضلات حيث يساعد حمام الماء البارد في التغلب على وجع العضلات.

أظهرت الأبحاث أيضًا أن تعريض جسمك لدرجات حرارة باردة، حتى لو كان مجرد دش بارد سريع، يمكن أن يخفض مستويات حمض البوليك ويعزز إنتاج الجلوتاثيون ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي.
 

عاجل