رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات أمنية وتموينية في الشرقية والدقهلية لضبط المخالفين للقانون

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظتي الشرقية والدقهلية حملات أمنية وتموينية لضبط المخالفين للقانون. 
 

ففي محافظ الشرقية، تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة من ضبط عاطلين وبحوزتهما 50 كيلوجرامًا من المواد المخدرة قبل ترويجها على عملائهما؛ بعدما تلقى مدير أمن الشرقية اللواء محمد صلاح معلومات تفيد بقيام عاطلين من العناصر الإجرامية الخطرة بالاتجار في المواد المخدرة على نطاق واسع.


وأكدت تحريات ضباط مكافحة المخدرات بالعاشر، والبحث الجنائي، صحة تلك المعلومات، وأنهما يتخذان من الظهير الصحراوي لمدينة بلبيس مقرا لممارسة نشاطهما الإجرامي ومطلوب ضبطهما في العديد من قضايا الاتجار في المواد المخدرة.


وتم رصد تحركاتهما وضبطهما في كمين بمدخل عزبة "روسيا" بمركز بلبيس، أثناء استقلالهما سيارة ملاكي، وبتفتيشهما عُثِر بحوزتهما على كمية من مخدر الهيدرو تزن 50 كيلو جرامًا تقريبا، ومبلغ مالي.


وتم التحفظ على المتهمين والمضبوطات، وتحرير محضر بالواقعة وإحالتهما للنيابة العامة، التى قررت حبسهما أربعة أيام على ذمة التحقيقات.


وفي محافظة الدقهلية، أكد المحافظ الدكتور أيمن مختار أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها على المخابز والأسواق والمحلات ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية أسفرت عن تحرير 73 محضرًا في مجال المخابز والأسواق والمحلات بعدد من مراكز ومدن المحافظة على مدار يومين.


جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه وكيل وزارة التموين بالمحافظة السيد دايره بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها بعدد من مراكز المحافظة.


ووجه المحافظ بتكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين والصحة والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، وذلك حرصًا على صحة وسلامة المواطنين وكذلك توفير احتياجاتهم من السلع التموينية والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل حزم. 


وأوضح وكيل الوزارة أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور على الأسواق والمخابز بنطاق مراكز ومدن المنصورة والمطرية ونبروه وتمى الأمديد ودكرنس وأجا وذلك على مدار يومين.

عاجل