رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي واعتقاله شمال طولكرم

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بإصابة عامل فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، غرب بلدة قفين شمال طولكرم.

وقالت مصادر محلية لـ "وفا"- إن قوات الاحتلال طاردت العمال أثناء عودتهم من أماكن عملهم داخل أراضي الـ1948، وأطلقت الأعيرة النارية تجاههم، وأصابت أحدهم وقامت باعتقاله، ولم تعرف هويته بعد.

على صعيد آخر، حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية، سابقا اليوم، من المخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى المبارك في ظل حكم نتنياهو- بن غفير، وتنظر بخطورة بالغة لنتائج وتداعيات الاقتحامات والإجراءات التقييدية التي تمارسها سلطات الاحتلال ضده، خاصة في ظل الاتفاقيات التي وقعهما.


وذكرت الوزارة -في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم- أنه في ظل الاتفاقيات التي وقعها نتنياهو مع بن غفير، والتي تمنحه صلاحيات واسعة لممارسة سياسته ومواقفه العنصرية، وسعيه لإحداث تغييرات جذرية واسعة النطاق على الواقع التاريخي والقانوني القائم، تكمن مخاطر إضافية لتلك الاقتحامات تتمثل في المرحلة الراهنة في النجاح الذي حققه اليمين واليمين المتطرف في الانتخابات الأخيرة، بما يحمله من مفاهيم ورؤى تدعو لتحويل طابع الصراع من سياسي إلى ديني.

عاجل