رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن يتهم ميليشيا الحوثي بالسعي لانهيار القطاع الصحي عبر دفع اختطاف الكوادر الوطنية

نشر
وزير إعلام اليمن
وزير إعلام اليمن معمر الإرياني

اتهم وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، اليوم السبت، ميليشيا الحوثي الانقلابية بالسعي لانهيار القطاع الطبي في البلاد، عبر اختطاف الكوادر الوطنية لدفعها للهجرة خارج اليمن.

وقال الإرياني -في سلسلة تغريدات عبر "تويتر" مساء اليوم-: -ندين ونستنكر بأشد العبارات قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران باختطاف الدكتور ياسر عبدالمغني، أستاذ الجراحة بكلية الطب جامعة صنعاء، وأحد كبار الجراحين في اليمن ومدير مستشفى يشفين الاستشاري، بعد أيام من اختطاف الدكتور عبدالله الداعري، مدير المستشفى السعودي الألماني بصنعاء.

وأضاف، أنّ جريمة اختطاف د.ياسر عبدالمغني، ود.عبدالله الداعري، واخفائهما قسريا، يندرج ضمن ما تقوم به ميليشيا الحوثي منذ الانقلاب من تضييق على الكوادر الوطنية لدفعها للهجرة خارج البلد، ومساعيها للاستحواذ على المستشفيات الخاصة، والذي أدى لانهيار القطاع الصحي وتردي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

كما طالب الوزير اليمني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة الجرائم والانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الإرهابية بشكل يومي بحق المواطنين في مناطق سيطرتها، والتي لم يسلم منها نخبة المجتمع من أكاديميين واستشاريين، وملاحقة ومحاسبة المسئولين عنها.

عاجل