رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن يعد قائمة سوداء بأسماء قيادات وكيانات حوثية لملاحقة شبكاتهم المالية حول العالم

نشر
وزير خارجية اليمن
وزير خارجية اليمن أحمد عوض بن مبارك

أعلن وزير خارجية اليمن، أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأربعاء، أنّ حكومته تعدّ حالياً قائمة بأسماء قيادات وكيانات ميليشيا الحوثي الانقلابية لملاحقة شبكاتهم المالية حول العالم، مؤكدًا أن تصنيف الميليشيات جماعة "إرهابية" لن يؤثر على أعمال الإغاثة بالبلاد.

وقال بن مبارك - في تصريحات صحفية مساء اليوم- إن الحكومة اليمنية تعكف على إعداد "قائمة سوداء" بأسماء قيادات وكيانات حوثية لملاحقة مصالحهم وشبكاتهم المالية في مختلف أنحاء العالم، نقلاً عن قناة "العربية".

وحول الهجمات التي تشنها الميليشيا على موانئ تصدير النفط اليمنية، شدد الوزير على أن استمرار تصعيد الحوثيين سيجعل الحكومة اليمنية تواصل العمل مع حكومات العالم لإقناعها بتصنيفهم جماعة "إرهابية"، معتبرًا أن جماعة الحوثي بهذه الأفعال "تستهدف قوت اليمنيين".

وأضاف أن التراجع عن تصنيف أمريكا للحوثيين "منظمة إرهابية" أدى إلى نتائج عكسية شجعتهم على زيادة "التصعيد العسكري".

وتابع الوزير اليمني: "نعمل بشكل وثيق لإقناع الإدارة الأمريكية بإعادة تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية، خاصة بعد قرار مجلس الدفاع الوطني وتوجهات الحكومة في هذا الشأن".

كما اتهم وزير الخارجية اليمني، جماعة الحوثي بأنها "من تعرقل تمديد الهدنة وتسد أي أفق للدخول في سلام حقيقي لأنها لا تعيش إلا على الحرب والفوضى".

عاجل