رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشوربجي: لا يمكن الاستغناء عن المؤسسات الصحفية القومية

نشر
عبدالصادق الشوربجي
عبدالصادق الشوربجي

أكد المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن المؤسسات الصحفية القومية تُعد من بين الأعمدة المهمة للدولة المصرية، التي لا يمكن الاستغناء عنها، وتسعى الهيئة بصورة مستمرة لحل المشكلات والتحديات التي تواجهها، التي تراكمت عبر السنوات الماضية.

جاء ذلك، خلال استقبال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي الدكتور أحمد مختار، وكيل الهيئة الوطنية للصحافة.

وخلال اللقاء، استعرض رئيس الهيئة الوطنية للصحافة عددًا من التحديات التي تواجه المؤسسات الصحفية القومية خلال الفترة الحالية، بسبب تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، وارتفاع أسعار مستلزمات طباعة الصحف وأسعار الورق، بالإضافة إلى التأثير الكبير في سوق الإعلانات، حيث تأتي تلك الأزمة في أعقاب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

ولفت، إلى جهود الهيئة الوطنية للصحافة لتقليل خسائر المؤسسات الصحفية القومية، التي ستصل إلى حوالي 22٪؜ العام المالي الجاري، مُشيرًا إلى التعاون مع المؤسسات الصحفية القومية في زيادة الموارد وتعظيم الاستفادة من الأصول الثابتة المملوكة لتلك المؤسسات.

كما عرض الجهود التي قامت بها الهيئة فيما يتعلق بالمحتوى التحريري للمؤسسات الصحفية القومية، وخطة تطوير المواقع الإلكترونية الإخبارية لتلك المؤسسات والإصدارات الصحفية، وإنشاء عدد من البوابات الإلكترونية للمؤسسات، مشيرًا إلى التشغيل التجريبي لأول “أبليكيشن” لنشر محتوى المؤسسات الصحفية القومية، الذي سيساعد في الوصول إلى عدد كبير من الجماهير والقراء، وكل شرائح المجتمع، خصوصًا من الشباب، تدعيمًا لدور المؤسسات القومية التثقيفي والتنويري، باعتبارها إحدى أهم ركائز القوى الناعمة للدولة المصرية.

عاجل