رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موسكو تعلق على تصريحات سيناتور روسي بشأن علاقة أوكرانيا بـ«نووي باكستان»

نشر
نووي باكستان - أرشيفية
نووي باكستان - أرشيفية

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، إن تصريحات السيناتور الروسي إيجور موروزوف حول اهتمام أوكرانيا بالتطورات الباكستانية في مجال الأسلحة النووية شخصية، مؤكدة أن الجانب الروسي على تواصل مستمر مع باكستان ومستعد لتوضيح أية أسئلة عبر القنوات الدبلوماسية.

ودعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية -خلال مؤتمر صحفي- نظراءها في باكستان لتوضيح أية قضايا بشأن مساعدتها لأوكرانيا في تطوير أسلحة نووية.

وقالت زاخاروفا -حسبما نقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية- إن "الجانب الروسي على اتصال مستمر مع باكستان ومستعد لتوضيح كافة الأسئلة عبر القنوات الدبلوماسية".

وتابعت: "نحث زملاءنا الباكستانيين على استخدام الموقف الروسي الرسمي في هذا الشأن كدليل وبالنظر إلى أننا نتحدث عن زملائي وعن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الباكستانية، فنحن دائمًا منفتحون على توضيح أية قضايا على طول القنوات الدبلوماسية العاملة".

جاءت تصريحات زاخاروفا على خلفية معلومات تفيد بأن وزارة الخارجية الباكستانية أشارت إلى تصريحات السيناتور الروسي إيجور موروزوف حول اهتمام أوكرانيا بالتطورات الباكستانية في مجال الأسلحة النووية.

وكان قد صرح عضو لجنة الدفاع في مجلس الاتحاد الروسي في وقت سابق، بأن خبراء أوكرانيين سافروا إلى باكستان واجتمعوا بوفد لمناقشة تكنولوجيا الأسلحة النووية بالإضافة إلى أن كييف طالبت بتطوير أسلحة نووية، لكن جاءت تصريحات موروزوف دون تقديم أي دليل مقنع لدعم مزاعمه، بحسب وكالة أنباء (تاس) الروسية.

وأضافت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: "أدعو زملائي خاصة المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الباكستانية اعتبار هذه التصريحات بمثابة رأي شخصي للسيناتور الروسي".

عاجل