رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصرع شخصين بسبب الأمطار في مكة المكرمة

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت إمارة مكة المكرمة، وفاة شخصين بسبب الأمطار الغزيرة التي سقطت، صباح اليوم الخميس، على الإمارة، كما أهابت بالجميع عدم الخروج إلا للضرورة.

وسجّل المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، أعلى كمية أمطار على محافظة جدة، وذلك من 8 صباحاً وحتى 2 ظهراً، في جنوب المحافظة والتي بلغت 179 مليمتراً.
وأعلنت إمارة مكة المكرمة، إغلاق الطريق السريع بين مدينة جدة ومكة المكرمة، اليوم الخميس، في الاتجاهين بسبب الأمطار الغزيرة.

هذا وقد نبّه المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، خلال تحديث له، من أمطار متوسطة إلى غزيرة على محافظتي جدة ورابغ بمنطقة مكة المكرمة، تشمل في ذلك مركز ثول والأجزاء الساحلية، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وتدن في مدى الرؤية الأفقية، مؤكدا أن الحالة ستستمر حتى الساعة الـ 7 مساء اليوم.

وقد شهدت مدينة جدة أمطاراً غزيرة متفرقة، ورفع النظام الآلي المبكر للمركز الوطني للأرصاد درجة الحالة إلى تحذير.

وأوضح المركز من خلال التقرير الذي أصدره، أن كمية الأمطار التي هطلت اليوم على جدة تتجاوز كمية الأمطار المسجلة في عام 2009م.

من جهتها، أهابت المديرية العامة للدفاع المدني، في وقت سابق، بالجميع توخي الحيطة والحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والأودية وعدم محاولة تجاوزها، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

عاجل