رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبو الغيط يبحث مع وزير خارجية البرتغال القضايا ذات الاهتمام المشترك

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، خلال لقائه، اليوم‎ /الخميس/، مع وزير خارجية البرتغال جواو كرافينيو، القضايا المشتركة وسبل الارتقاء بالعلاقات بين الدول العربية والبرتغال في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية خلال المرحلة المقبلة.
جاء ذلك خلال مشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية في أعمال المنتدى الإقليمي السابع للاتحاد من أجل المتوسط، والذي انطلقت أعماله اليوم /الخميس/ في برشلونة.
كما التقى أبو الغيط بوزير الدولة الأيرلندي المسؤول عن التنمية الريفية والمجتمعية، على هامش الاجتماع، حيث أشاد بالموقف الداعم والإيجابي لأيرلندا نحو القضية الفلسطينية، معربا عن تقديره لتصويت أيرلندا لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة المعني بالممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الشعب الفلسطيني والذي تطلب فيه الجمعية العامة من محكمة العدل الدولية الرأي القانوني بشأن التباعات القانونية الناشئة عن الانتهاك المستمر من جانب إسرائيل لحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.
وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية جمال رشدي بأن المنتدى يهدف إلى تعميق التعاون والتكامل بين ضفتي المتوسط في عدد من المجالات أهمها التنمية الاقتصادية وتغير المناخ والتجارة، والتمويل، والبنية التحتية، وحركة الأفراد، والبحث والتعليم العالي.
وأضاف أن هذا الاجتماع الوزاري يعد فرصة مهمة للتشاور وتبادل الرؤى حول مواجهة التحديات المشتركة التي تمر بها منطقة الأورو- متوسط، كما يتيح الفرصة للنظر فيما تم إنجازه بشأن الأولويات التي حددها الوزراء لعدد من المجالات في الاعوام السابقة، بالإضافة إلى بحث سبل وخطط العمل المستقبلية.