رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعاون الإسلامي تدين بشدة إغلاق الاحتلال الإسرائيلي الحرم الإبراهيمي في الخليل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أدانت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأحد، بشدة إغلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلي، للحرم الإبراهيمي، فى مدينة الخليل أمام المصلين ومنع رفع الآذان فيه.

وقالت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي -فى بيان نشرته عبر موقع المنظمة الالكتروني مساء اليوم-: ندين " بشدة إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل أمام المصلين ومنع رفع الآذان فيه، إضافة إلى تصعيد وتيرة الاعتداءات العنصرية التي تقوم بها مجموعات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم داخل البلدة القديمة لهذه المدينة.
 

وحسب البيان، حمّلت المنظمة، سلطات الاحتلال الإسرائيلي تبعات استمرار هذه الاعتداءات الهمجية على الشعب الفلسطيني والانتهاكات المتكررة لحرمة الأماكن المقدسة، داعية المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل من أجل وضع حد لهذه الممارسات الخطيرة التي تغذي العنف والتوتر وعدم الاستقرار في المنطقة.

وكان آلاف المستوطنين اليهود، استباحوا مساء السبت، الحرم الإبراهيمي الشريف في البلدة القديمة من مدينة الخليل، بذريعة الاحتفال بـ"الأعياد اليهودية".

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أن المستوطنين نصبوا خيامهم في محيط وساحات الحرم الخارجية، واستباحوا مدججين بالسلاح وبحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، الحرم الإبراهيمي الشريف، وأدوا صلوات تلمودية فيه، كما أطلقوا مزاميرهم وأبواقهم داخل المسجد وفي باحاته وأروقته وساحاته الخارجية.

عاجل