رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اختتام المرحلة الأولي من فعاليات البرنامج التدريبي لمكتب فن إدارة الحياة بشمال سيناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

اختتمت اليوم وزارة الشباب والرياضة المرحلة الأولى من فعاليات البرنامج التدريبى والذي ينفذه مكتب فن إدارة الحياة التابع للإدارة المركزية لشئون الوزير، ويستمر لمدة أسبوع، بمركزي الابتكار الشبابي والتعلم والتنمية الشبابية ببئر العبد بمحافظة شمال سيناء.

وذلك بحضور إيهاب حسن مستشار الوزير للمحافظات الحدودية وأعضاء برلمان شباب مصر بالمحافظة وبالتنسيق مع إيمان عبد الجابر رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني.

تناولت المحاضرة، التي القاها الدكتور حسن محمود بعنوان "العدسة النفسية"، تأثير الأفكار والمشاعر علي السلوك من بداية حدوث الموقف وكيفية تأثير الأفكار والمساعر والعواطف، ثم الفعل والسلوك، كما تناول أنواع العدسات الإيجابية والسلبية.

وفي نفس السياق تناول الدكتور محب الفونس خلال محاضرته والتي جاءت بعنوان " الذكاء العاطفي"، عدة مفاهيم وتضمنت المشاعر والأفكار، والمشاعر والجسد، والمشاعر والإرادة، والمشاعر والسلوك، وكيفية التعامل معهم وكيفية ادارتهم.

أعرب الشباب المتدربين عن سعادتهم بمحتوي البرنامج التدريبي واهتمام وزارة الشباب والرياضة بشباب محافظة شمال سيناء آملين ان يتم تنفيذ المزيد من البرامج والفعاليات في المحافظة، كما وجهوا الشكر للقيادة السياسية وللدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في دعم الشباب وبناء شخصياتهم ومساعدتهم في تحقيق طموحهم واحلامهم في ظل وجود دولة قوية تتبنى أفكار الشباب ورؤاهم وتعمل علي تنفيذها.

وفي نهاية البرنامج قام مكتب فن إدارة الحياة بتسليم الشهادات التقديرية للمتدربين تشجيعاً لهم وتقديراً لأدائهم المتميز والفعال خلال الدورة.


يأتي ذلك ضمن خطة عمل وزارة الشباب والرياضة ووفقا لتوجيهات معالي الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بتكثيف المشروعات والبرامج المختلفة والتي يتم تنفيذها من خلال الإدارات المركزية بالوزارة ومديرية الشباب والرياضة بسيناء، والعمل على إشراك أكبر عدد من شباب ونشء شمال سيناء فى تلك البرامج، إضافة إلى مشاركتهم فى الأنشطة التي تنفذها الوزارة لأبناء المحافظات الحدودية فى إطار توجيهات القيادة السياسية.

ويهدف مكتب فن إدارة الحياة إلى تنفيذ حزمة من الأنشطة والمحاضرات وورش العمل التدريبية المتخصصة، والتي ترتكز على صقل الإمكانات الخاصة بالازدهار المهني والشخصي والقدرة على اتخاذ القرارات المناسبة، فضلاً عن تعلم كيفية التحكم في الضغوط الخاصة بالعمل وإدارة التوتر والقلق وزيادة المرونة والثقة بالنفس والرضا في المساعي الأكاديمية والوظيفية، وخدمة كافة الشرائح الشبابية بصفة عامة