رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«دار الأركان» السعودية تتحالف مع «ترمب» لتطوير منتجع في مسقط

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقّعت شركة "دار الأركان" السعودية اتفاقية مع "منظمة ترمب"، في نيويورك، لتطوير منتجع يحمل علامة "ترامب" ضمن مشروع "عايدة" في مسقط، البالغة تكلفته 4 مليارات دولار.

المنتجع الواقع فوق تلّة على ارتفاع 100 متر وسط العاصمة العُمانية، سيضمّ فيللات سكنية وفندقاً وملعب جولف، بحسب بيان صادر عن الشركة اليوم الأحد.

تطوّر "دار الأركان" مشروع "عايدة"، المطلّ على البحر، بالتعاون مع الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران)، الذراع التنفيذية للسلطنة لتنمية وتطوير القطاع السياحي العُماني، بمساحة إجمالية تناهز 3.5 مليون متر مربع. 

ومن المقرر أن تبدأ أعمال تطويره اعتباراً من الربع الأول من عام 2023، وتستمر على مدى 10 سنوات.

"دار الأركان" هي شركة مساهمة مدرجة في السوق المالية السعودية (تداول) منذ عام 2005، ويبلغ رأسمالها 10.8 مليار ريال.

 ويتمثل نشاط الشركة بشراء وتملك العقار والأراضي وإقامة المباني عليها واستثمارها بالبيع أو الإيجار لصالح الشركة والمقاولات العامة للمباني السكنية والتجارية.

مطلع العام، أعلنت "دار الأركان"، عن ثالث مشاريعها في دبي، وهو عبارة عن برج "W رزيدنسز دبي - داون تاون"، ويضم 384 وحدة سكنية، تحت إدارة مجموعة "ماريوت" الفندقية.

كما أطلقت الشركة، أواخر أكتوبر، أول فيللا تُبنى بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في السعودية. ويقع المبنى السكني المكوّن من طابقين ضمن مشروع "شمس الرياض".

ارتفعت أرباح "دار الأركان" بنحو 312% في الربع الثاني من 2022، على أساس سنوي، حيث بلغت 92.5 مليون ريال، مقابل 22 مليوناً خلال الفترة عينها من العام الماضي.

عاجل