رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جهاز حماية المستهلك بالإسكندرية يواصل حملاته لمنع التلاعب بالأسعار

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن هناك تنسيقا كاملا مع جهاز حماية المستهلك لتنفيذ العديد من الحملات على الأسواق والمنشآت التجارية، لمنع كل من تسول له نفسه استغلال المواطنين والتلاعب بأسعار السلع، أو حجب السلع عن الأسواق.

وأضاف الشريف، في تصريح، اليوم السبت، أنه خلال الأسبوع الماضي، حرر فرع جهاز حماية المستهلك بالإسكندرية ومطروح، محاضر لـ6 محال لبيعها الأرز الأبيض بأزيد من السعر المحدد له، محاولين بذلك استغلال المواطنين، كما تم ضبط مخزن لبيع المواد الغذائية بباكوس أثناء بيع 55 شيكارة أرز وزنه 25 كيلو، دون تاريخ إنتاج وغير مصحوبة بأي مستندات دالة على مشروعية حيازتها. 

وأشار المحافظ إلى أن جميع الأجهزة التنفيذية بالدولة تعمل على توفير السلع الأساسية بأسعار تناسب المواطنين، في المجمعات الاستهلاكية وسلاسل المحال الكبرى لمنع استغلاهم. 

من جانبه أوضح رئيس جهاز حماية المستهلك بالإسكندرية ومطروح، اللواء محمد أبو كيلة، أنه خلال الحملات تم تحرير 29 محضرًا لمنشآت تجارية (محال ومطاعم و كافيهات) لتضليلهم المستهلك وعدم التزامهم بالإعلان عن الأسعار، وعدم إصدار فواتير قانونية للمستهلكين، ومخالفة سياسة الاستبدال والاسترجاع.

ولفت إلى ضبط محلين بمنطقة سموحة لبيعها السجائر بأزيد من السعر الرسمي المعلن عنه.

عاجل