رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجناح الإندونيسي يختتم مشاركته في «cop 27»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن نائب وزير البيئة والغابات الإندونيسي ألو دوهونج اليوم الجمعة، اختتام مشاركة جناح بلاده في الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP- 27) في شرم الشيخ.
 

وقال نائب وزير البيئة الاندونيسي وفقا لوكالة أنباء (انتارا) الإندونيسية، "إنني أغلق رسميا الجناح الإندونيسي COP-27 في مصر"، مؤكدا أن الجناح الإندونيسي قدم معلومات وآراء وأفكار بناءة ومتكاملة تتعلق ببرنامج إندونيسيا للتحكم في تغير المناخ.
 

وتابع "إنه تم عقد 66 حلقة نقاشية في الجناح ، ضمت 323 متحدثًا ناقشت خلالها عناصر مختلفة من الحكومة والقطاع الخاص قيادة إندونيسيا في مختلف الإجراءات المناخية الحقيقية".
 

وأعرب المسؤول الاندونيسي عن تطلعه أن تكون الأنشطة والمناقشات في الجناح الإندونيسي خلال مؤتمر cop27 وكذلك إعلان قادة بالي لمجموعة العشرين مصدر إلهام من أجل بناء إجراءات أقوى وأوسع للسيطرة على تغير المناخ.
 

وأضاف أن الجناح الإندونيسي كان بمثابة منتدى لتبادل المعلومات والآراء والأفكار بشكل بناء ومتكامل وشكل جزءًا من الجهود التي تبذلها الحكومة وجميع الأطراف لمنع تغير المناخ الذي يمكن استكشافه بشكل أكبر على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية.

عاجل