رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط شخص في الغربية بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين راغبي الهجرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط شخص بمحافظة الغربية لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبي الهجرة والإقامة بالخارج والاستيلاء على أموالهم.
 

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قد أكدت قيام شخص له معلومات جنائية مقيم بمحافظة الغربية بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين من راغبي السفر للخارج من خلال الزعم بقدرته على تسهيل إجراءات حصولهم على تأشيرات سفر وهجرة وإقامات دائمة ببعض الدول "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية، وكذا إيهامهم برفض تلك الدول قبول أوراقهم للحصول على الإقامة لعدم توافر الشروط لديهم عقب استلامه المبالغ المالية وعدم ردها لهم.
 

وعقب تقنين الإجراءات.. أمكن ضبطه وبتفتيش مسكنه تم ضبط (عدد من الأكلاشيهات المقلدة منسوب صدورها لشركات تجارية مختلفة يستخدمها المتهم في تزوير شهادات خبرة بأسماء عملائه - 2 كشف حساب بنكي بأسماء أشخاص مختلفة - 2 سجل تجاري بأسماء أشخاص مختلفة - عدد ( 2 ) بطاقة قيد بسجل المستوردين "جميعها مزورة بالكامل" – 12 جواز سفر بأسماء أشخاص مختلفة - مبالغ مالية عملات "محلية – أجنبية" من متحصلات نشاطه الإجرامي) ، وكذا الأدوات المستخدمة لتصنيع الأكلاشيهات واصطناع المحررات المزورة "جهاز حاسب آلى – جهاز سكانر – طابعة ألوان – هاتف محمول).
 

وبفحص الأجهزة المضبوطة.. تبين احتواؤها على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، وبمواجهة المتهم المذكور اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.