رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التضخم لن يمنع الجماهير الإنجليزية عن التدفق إلى كأس العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد مشجعو كرة القدم الإنجليزية للتدفق إلى الدوحة لمشاهدة فعاليات كأس العالم في قطر على الرغم من بداية الركود المحتمل في بلادهم.

وفقاً لـ"الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم"، كانت طلبات الحصول على تذاكر البطولة مماثلة لبطولة كأس العالم السابقة في روسيا قبل أربع سنوات. بينما قالت رابطات المشجعين إن ذلك لم يردع خطط المشجعين المسافرين، على الرغم من أن البعض يضطر إلى تقديم تضحيات مالية.

عندما بدأت نهائيات كأس العالم الأخيرة، كان معدل التضخم في المملكة المتحدة 2.4%. هذه المرة تجاوز 11%، مصحوباً بارتفاع أسعار الطاقة بشكل قياسي، وارتفاع أسعار الفائدة على الرهون العقارية، مما أدى إلى تفاقم أزمة تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة.

يقول بونيت جيندل، أحد مشجعي إنجلترا، ويعمل في مدينة لندن: "لن أذهب لأقضي أطول وقت ممكن". إذ أشار جيندل إلى أنه كان ينفق أموالاً أقل من المعتاد خلال هذا الموسم عندما تابع فريقه "نادي برينتفورد" الذي يلعب في "الدوري الإنجليزي الممتاز". ويضيف "أنا فقط أذهب وأشاهد المباراة وأغادر - لا بيرة ولا أي شيء آخر".

أعلن "الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم" إن الإقبال على التذاكر الخاصة بمباراة إنجلترا في دور المجموعات أمام ويلز تجاوز المعروض، بينما وصلت طلبات حضور المباراة الأولى ضد إيران يوم الاثنين إلى 90% من التذاكر المخصصة للاتحاد. يذكر أن كأس العالم ينطلق يوم الأحد عندما تواجه الدولة المضيفة قطر منتخب الإكوادور.

ذكر "اتحاد مشجعي كرة القدم" الإنجليزي أن مشجعي إنجلترا المتفائلين الذين يرغبون في الحصول على تذاكر طوال مسيرة منتخبهم حتى الوصول إلى النهائي سيدفعون 1200 جنيه إسترليني (1425 دولاراً) لحضور المباريات فقط، في حين أن سعر نصف لتر البيرة يبلغ 45 إلى 55 ريال قطري (12 دولاراً) أو (16 دولاراً) في الحانات بوسط الدوحة.

تقول آشلي براون من "اتحاد مشجعي كرة القدم" الإنجليزي: "إنه لأمر رائع أن يقدم الكثيرون تضحيات لتشجيع المنتخب... أنا متأكدة من أن سماع المنتخب لأصواتهم سيحدث فرقاً". وأشارت إلى أن بعض المشجعين سيتخلون عن العطلات العائلية للقيام بالرحلة.

4.7 مليار دولار أرباح FIFA المتوقعة من مونديال قطر 2022

من المتابعين المتحمسين الآخرين للفريق الإنجليزي الملقب بـ"الأسود الثلاثة"، ريغ لوتون، التي دفعت 1100 جنيه إسترليني مقابل رحلاتها إلى قطر. حضرت هي وزوجها خمس بطولات سابقة لكنهما قالا إنه نظراً لارتفاع التكاليف الإجمالية، فإنهما يعرفان بعض المشجعين الذين قرروا عدم المشاركة.

عاجل